X
X
X
X

إيمج نيشن أبوظبي تطلق برنامج استوديو الفيلم العربي لعام 2017

مؤتمر الاثنين 31 يوليو 2017 الساعة 06:19 صباحاً

  أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن أسماء المشاركين في برنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو وقسم الأفلام الوثائقية لهذا العام.

واستقبلت الدورة عدد كبير من طلبات المشاركة وتم اختيار 14 مشاركاً منهم، ينتمون إلى مختلف أنحاء المنطقة ومن بينهم مخرجين حائزين على جوائز عالمية، ومجموعة من الطلبة الذين أنهوا دراساتهم الجامعية مؤخراً في مجال صناعة السينما والإعلام ويتطلعون إلى تنمية مهاراتهم في مجال صناعة الأفلام.
ويشهد هذا العام انضمام ثمانية مواهب جديدة إلى برنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو والذي تم إطلاقه بالتعاون مع سوق دبي السينمائي، الذراع التجاري لمهرجان دبي السينمائي الدولي. ويركز البرنامج التعليمي الذي يستمر لمدة 5 أشهر على جميع جوانب كتابة السيناريو، ابتداءً من مفهوم القصة إلى تطوير الشخصيات، وسيشارك الطلبة بكتابة سيناريو لفيلم قصير باستخدام المهارات الجديدة التي اكتسبوها ليتم عرض أعمالهم على لجنة من المتخصصين في هذا المجال خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي.
وسينضم إلى برنامج استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية ست مواهب سينمائية واعدة ويستمر البرنامج لمدة ستة أشهر، وسيتعلم الطلبة المشاركين في البرنامج مبادئ وأُسُس عملية تطوير وإنتاج الأفلام الوثائقية بالتفصيل. وسيتنافس الطلاب للحصول على فرصة المشاركة بالبرنامج التدريبي في قسم الأفلام الوثائقية بشركة إيمج نيشن، التي نجحت بإنتاج عدداً من الأفلام الوثائقية التي حازت على ثناء وإشادة من النقاد على الصعيد العالمي كفيلم "سماني مالالا" و"أنوار روما".
ومن المشاركين في برنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو هذا العام، ساجدة المعلمي، وهي كاتبة إماراتية وأم لثلاثة أطفال، وتعمل على تطوير سيناريو يحاكي القضايا الملحة في الثقافة الإماراتية والتي لا تلقى اهتماماً من الوسط المحلي، على أمل أن يتردد صداه بعد مشاركتها ليصل إلى باقي النساء في المنطقة.
وعن التحاقها في البرنامج قالت ساجدة 34 عاماً: "أشعر بامتنان كبير للحصول على هذه الفرصة التي تتيح لي المشاركة في برنامج كتابة السيناريو لهذا العام، والتي آمل على إثرها أن أتقدم خطوة إلى الأمام للعمل في صناعة السينما والترفيه في الدولة. وأسعى إلى تنمية مهاراتي بشكل عملي لأتمكن لاحقاً من ترجمة هذه التجارب على الورق، ومن ثم عرضها أمام المشاهدين على الشاشة الكبيرة في شتى أنحاء العالم."
 وفي تصريح لـها، قالت أليثيا غونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن: "تشهد دورة هذا العام من برنامج استوديو الفيلم العربي مشاركة مجموعة من هواة صناعة السينما الذين يتطلعون بشغف إلى توسيع مهاراتهم والبدء بمسيرتهم الاحترافية في هذا المجال، ويجلبون معهم خبراتهم المتنوعة وما تعلموه من تجارب في الحياة ليطبقوها في العمل. ونحن نتطلع إلى تقديم الدعم لهم في الفترة المقبلة ورؤية إنجازاتهم المتميزة في كتابة السيناريو والأفلام عما قريب." 
وعلّق مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن: "يساعد برامج استوديو الفيلم العربي في دعم التزام إيمج نيشن الرامي إلى توسيع أعمال صناعة السينما في المنطقة. ونحن ندرك أهمية تزويد الجيل الجديد من صناع السينما بالخبرات والأدوات اللازمة لدعم مسيرتهم المهنية."
وأضاف: "إن مستوى المشاركين في البرنامج يزداد تحسناً عاماً تلو الآخر، وفي هذا العام سجّلنا مشاركة عدد كبير من صناع الأفلام المتفوقين الراغبين بتنمية مهاراتهم في هذا المجال، ويعتبر هذا دليلاً على نجاح برنامج استوديو الفيلم العربي."
وقد أطلقت إيمج نيشن استوديو الفيلم العربي في عام 2011 بهدف تنمية وتطوير مهارات الجيل القادم من صناع السينما في الدولة وباقي أنحاء المنطقة. ويعتبر البرنامج التدريبي المجاني الوحيد المخصص لصناعة الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوفر عدة دورات مختلفة تندرج من برنامج الأفلام الروائية والوثائقية وكتابة السيناريو وإلى صناع الأفلام الناشئين. حيث تم إضافة برنامج استوديو الفيلم العربي لصناع الأفلام الناشئين مؤخراً بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي من أجل توفير تدريبات متعددة التخصصات لصنّاع الأفلام الناشئين من الطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي