X
X
X
X

تستهدف 7500 شخص في السويس والعين السخنة

موانئ دبي العالمية - السخنة تُطلق 11 مشروعاً للتنمية الاجتماعية المستدامة

مؤتمر السبت 05 أغسطس 2017 الساعة 04:49 مساءً

 أعلنت موانئ دبي العالمية السخنة عن إطلاق 11 مشروعاً ومبادرة تستهدف 7500 شخص في مدينتي السويس والعين السخنة ضمن خطتها المتكاملة لمشروعات ومبادرات التنمية المستدامة والتي من المقرر تنفيذها خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي. وبهذه المناسبة قال أجاي سينج، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة: "تولي موانئ دبي العالمية اهتماماً كبيراً للتنمية الاجتماعية المستدامة باعتبار الاستدامة المؤسسية أساس كل ما نقوم به من أعمال في جميع الدول والمناطق حيث نتواجد. وفي تنفبذنا لهذه الاستراتيجية نعتمد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق تنمية حقيقية تصب في مصلحة أكبر عدد ممكن من المواطنين."

 وبدورها قالت كاثرين وايتمان-بيفن، مديرة الاستدامة العالمية في موانئ دبي العالمية: "يسرنا إطلاق هذه المشاريع في مصر التي تشكل جزءاً حيوياً في برنامجنا العالمي "عالمنا، مستقبلنا" والذي يقوم على أربع ركائز أساسية هي: حماية البيئة، والاستثمار في العاملين، وضمان أعلى مستويات الأمان والسلامة، وأخيراً المساهمة الفعالة في بناء وتنمية المجتمعات المحلية التي نعمل فيها." وفي هذا الإطار، قررت موانئ دبي العالمية السخنة بالتعاون مع الحكومة المصرية ومحافظة السويس إطلاق 11 مشروعاً تنموياً لخدمة المجتمع المحلي في السويس والعين السخنة، في مجالات الصحة، والتعليم، ومياه الشرب، وتحسين مستوى المعيشة، لتكون هي المحاور الرئيسية لمبادراتها التنموية خلال العام الحالي.
 من ناحية أخرى، يشارك موظفو موانئ دبي العالمية السخنة في تلك المشروعات، من خلال التبرع أو مد يد العون في أي مشروع يتم تنفيذه في الفترة من أغسطس حتى ديسمبر 2017.
وتتضمن المشروعات الصحية الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم أواخر شهر يوليو 2017 في مدينة السخنة من خلال تنظيم حملة للتبرع بالدم، وتوزيع وجبات غذائية على الفئات الأكثر احتياجاً في منطقة جنيفة، وتوفير سيارة اسعاف لمستشفى السويس العام.
 أما المشروعات التعليمية فتتضمن تطوير المدارس في منطقة المثلث، وتنظيم مركز لمحو الأمية بمركز شباب فيصل، وتوزيع 1000 حقيبة  مدرسية على طلاب قرية العمدة بحي الجناين، وأخيراً تنظيم برنامج تدريبي لطلبة الجامعات في السخنة. وتتضمن المشروعات أيضاً مشروعات خدمية لتحسين مستوى المعيشة، بما في ذلك مد شبكات مياه الشرب لمنازل حي الجناين بالسويس، إلى جانب زراعة الأشجار بمدينة السويس، وإقامة استراحة خارجية لسائقي شاحنات النقل بالسخنة. وتُختتم فعاليات البرنامج التنموي بالاحتفال بيوم التطوع العالمي في 3 ديسمبر القادم.
 وفي هذا الإطار، أضاف أجاي: "إنّ اتاحة الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في منطقة العين السخنة يُعد من أهم التزاماتنا لتحسين مستوى المعيشة في المجتمعات التي نتواجد فيها." بالإضافة إلى ذلك قامت موانئ دبي العالمية-السخنة بتنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات التنموية خلال السنوات الماضية مثل رعاية قافلة "مصر الخير" الطبية لعلاج مرضى العيون بالسويس والتي استفاد منها 500 مواطن، وتنظيم حملة Go Green البيئية بالتعاون مع عدد من مشغلي الموانئ العالميين لتنفيذ برامج صديقة للبيئة في عمليات ميناء السخنة، من خلال استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة الـLED لإضاءة المباني وأعمدة الإنارة بالميناء، واستخدام أجهزة استشعار الحركة لتوفير الطاقة.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي