X
X
X
X

الشيخ بن سلطان القاسمي افتتح الدورة السادسة لمؤتمر وجائزة " أفكار الإمارات"

مؤتمر السبت 02 ديسمبر 2017 الساعة 01:47 صباحاً

 تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي ورئيس مجموعة طيران الإمارات والراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة، عُقدت بنجاح الدورة السادسة لمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات الذي نظمته مجموعة دبي للجودة في فندق جراند حياة بدبي.

وانعقد المؤتمر هذا العام بهدف تعزيز الأفكار الوطنية المُبدعة من قبل الإماراتيين والمؤسسات الحكومية لتعزيز الهوية الإماراتية، كما جسد المؤتمر مدى أهمية الابتكار تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيسِ الدولة، رئيس مجلسِ الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله» الرامية الي ان الابتكار ليس خيارا بل ضرورة وليس ثقافة بل أسلوب عمل والحكومات والشركات التي لا تجدد ولا تبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع.
وافتتح المؤتمر صاحب السمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس ادارة – دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، وبحضور فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، وحسين الفردان رئيس
المجموعة الفرعية "الأفكار العربية" ورئيس مؤتمر أفكار الإمارات، ومحمد المطوع الأمين العام لمجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، ولفيف من كبار الشخصيات ممثلين عن الهيئات الحكومية المشاركة.
وركز سموة في كلمتة الإفتتاحية على الأهمية التي توليها الإمارات للابتكار وتوليه أهمية بالغة في كل المجالات، مشيراً إلى أن الابتكار أصبح علامة مميزة لمنهاج الدولة في المحافل العالمية. وأضاف سموة: ان الابتكار ليس له آفاق أو حدود وعلنيا أن نسابق الزمن لتعزيز الجوانب الإبداعية لدى الجميع خلال الفترة المقبلة، كل في مجاله، فالابتكار ليس واجب ومهمة القيادة فقط، بل هو واجب ومسؤولية الجميع كل في مجاله وتخصصه. وقد قامت دولة الإمارات بالاعتماد وإعطاء فرص لشبابنا والجيل الصاعد بأهمية العمل وبذل المزيد من الجهود والعمل بطريقة مبتكرة وليس تقليدية فاليوم نتحدث عن الذكاء الاصطناعي والتطور والثورة الرقمية وكيفية تحقيق رؤى القيادة في رحلة ورؤية 2071، ومن هذا المنبر علينا جميعاً أن ندعم ونسابق الزمن لتحقيق الرسالة ودعم مبادرات الشباب التي تحفز على الإبداع والابتكار».
وألقت فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة الكلمة الترحيبية في افتتاح الدورة السادسة لمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات مستهلة بالترحيب لسمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس ادارة – دائرة الطيران المدني – رأس الخيمة، وجميع المشاركين والرعاة الداعمين للمؤتمر.
وركزت في كلمتها قائلة "آن الإبتكار والإبداع جزء لا يتجزأ من ثقافتنا وقيادتنا الرشيدة، فلقد أخذنا على عاتقنا في مجموعة دبي للجودة مسؤولية نشر الوعي وترسيخ مفهوم ثقافة الإبتكار.. وتحفيز الأجيال الإماراتية الواعدة التي تحمل على عاتقها مستقبل البلاد، من خلال تنظيم الفعاليات والمؤتمرات التي من شأنها التركيز على تنمية المجتمع.
وأضافت مؤكدة على " اننا جميعاً نتفق على أهمية الابتكار والتشجيع عليه وتوفيرِ المُناخِ المُلائِمِ واللازم لِدعمِه والإصرارِ على النجاحِ فيه، فهو السبيل إلى الارتقاءِ بالجودة وتحقيقِ التطويرِ الدائمِ نحوَ الأفضل من تَحسينُ جودة الحياة، وتأكيدُ الاعتزاز بالهُوِيَّةِ الوطنية، وتعزيزِ الموقفِ التنافسيِّ للدولةِ على مستوى العالم، وتوفيرِ فُرَصِ عملٍ جديدةٍ وجَعْلِ الإمارات مَوْطِناً ناجحاً لِريادةِ الأعمال، فالابتكار جزءٌ أساسي في مسيرة دولتِنا الرائدة.
وذكرت ان مجموعة دبي للجودة تحرص سنوياً على تنظيم مؤتمر وجائزة أفكار الإمارات بشكل متجدد ومتنوع كي يكون الإبتكار عادة حكومية وممارسة يومية وثقافة مؤسسية راسخة، ونحرص من خلال المؤتمر على تقديم منصة إماراتية، إبداعية وتحفيزية لإبراز الكوادر الإماراتية، وإتاحة الفرصة لتبادل أفضل الممارسات، وعرض التجارب
الابتكارية المتميزة من قبل المؤسسات المحلية والاتحادية والشركات في مختلف قطاعات الدولة، إلى جانب مشاركة نخبة من المتحدثين في مجال الإبداع والابتكار، وطرح محاور متميزة.. مبنية على منهجية مدروسة.. للتوصّل إلى أفكار مبتكرة.. والمضي قدماً.. بمخرجات واقعيّة.. لمواجهة التحديات.. وتطبيقها وفقاً لمتطلبات المؤسسات والأفراد.
كما ركزت في كلمتها على الهدف من تنظيم مؤتمر وجائزة أفكار الإمارات وهو تشجيع المؤسسات على الاستثمار في الكوادر البشرية خاصة الإماراتية التي تمثل قاطرة الإبداع والابتكار والطموح.. والتطور الحضاري والإنساني للدولة، من خلال خلق بيئة عمل مشجعة ومحفزة على الإبتكار.. لإبراز أهمية دور الشباب الإماراتي في دفع عجلة التنمية والإنتاج وبذل المزيد من الجُهد والعطاء لترسيخ قيم التميز في منظومة العمل..
واختتمت كلمتها قائلة " اننا نعزز استراتيجية الدولة القائمة على تشجيع الإبتكار والتطوير المُستدام للأداء العام وصولاً لأعلى معايير الجودة والتميز.. لتطابق المعايير العالمية والدفع بعجلة الإنتاج والاقتصاد الوطني إلى آفاق جديدة متطورة بالدولة. ونحن من خلال مؤتمر وجائزة أفكار الإمارات نساهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «رعاه الله»، لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار كي تصبح دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات المقبلة وصولاً لرؤية 2021.
وقد اعتادت مجموعة دبي للجودة بشكل منتظم سنوياً على تكريم أصحاب العقول الإبداعية الإماراتية من خلال مؤتمر وجائزة أفكار الإمارات بهدف تكريم الأفكار الإبداعية الوطنية المفعلة من قبل المؤسسات الحكومية والأفراد، فضلا عن كون المؤتمر منصة لتسليط الضوء على مدى أهمية تنمية الكوادر البشرية الإماراتية من خلال منحها المساحة الملهمة والمشجعة لطرح الأفكار الإبداعية بما ينعكس إيجابا على مستوى أداء المؤسسات الحكومية والأفراد والدولة بوجه عام


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي