X
X
X
X

رايز أب 2017 " : الإعلان عن استثمارات كبرى في مجال ريادة الأعمال

مؤتمر السبت 02 ديسمبر 2017 الساعة 10:44 صباحاً

ا نطلقت صباح امس الجمعة ، فعاليات قمة " رايز أب " - الحدث الرائد لرواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وكشفت العديد من الشركات والمؤسسات المشاركة عن العديد من الإستثمارات التي تعتزم ضخها خلال الفترة المقبلة في قطاع ريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ، في حضور نخبة من المتحدثين من حول العالم ، و الآلاف من الحضور تجمعوا في وسط مدينة القاهرة في كل من ال Greek Campus و الحرم الجامعي الرئيسي في الجامعة الأميركية.

وفي النسخة الخامسة لـ " رايز أب 2017 " يتمحور موضوع القمة عن " الابتكار لتحسين التجربة الإنسانية " (HX) التي ترتكز علي الاستفادة من التفكير الابتكاري جنبا إلى جنب مع الإبداع والتكنولوجيا ورأس المال .
ومن جانبها قالت داليا قمر – مدير القمة : " نشعر بالفخر لما نراه هذا العام من مشاركة غير مسبوقة من جميع أنحاء العالم ، الأمر الذي يشير إلى الدور الهام الذي تلعبه ريادة الأعمال في منطقتنا، مما يدفعنا كل عام لخلق تجربة مليئة بالفرص الحقيقية للشركات المبتدئة " .
أضافت ، أن هناك فرص للتعلم من خلال ورش العمل والاستماع إلى الخبرات العالمية في قطاع التمويل من خلال اجتماع المستثمرين للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم من أجل توصيل المواهب والمبدعين إلي مصادر المعلومات .
وحول أبرز فعاليات اليوم الأول ، تصدرت المناقشات التي أجراها كل من عارف نقفي - الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة " أبراج " و شريف البدوي - الشريك في 500 StartUps ، فضلا عن حلقة نقاش لـ كاثلين مولاني - نائب الرئيس بشركة " Udacity " و خالد بشارة – المؤسس المشارك في شركة " أكسيليرو كابيتال " في مجال التكنولوجيا .
كما شهد اليوم الأول من القمة ، العديد من إعلانات لكبرى الشركات العالمية للاستثمار في قطاع ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، من خلال إعلان مجموعة " أبراج " الإماراتية عن إطلاق صندوق استثمار  " Bakery " للشركات الناشئة في الأسواق النامية ، ويقوم الصندوق بتزويد رواد الأعمال بمنصة تساعدهم علي بناء حلول قابلة للتوسع ومن ثم الوصول إلى منصة الموارد العالمية والدعم المحلي ، مما يؤدي إلى التميز في الأعمال .
ومن جانبها ، أعلنت شركة " الفيس Elves" – أول تطبيق يربط مستخدمي الفيسبوك بالمساعدين الإفتراضيين ، عن أكبر استثمار مبدئي في المنطقة بقيمة 2 مليون دولار بالشراكة مع شركة " إعمار " للصناعات والاستثمارات ، Dubai Angels ، نقابة The Kauffman Fellows ، إلى جانب عدة مستثمرين آخرين من المنطقة والولايات المتحدة الأمريكية .
وبدوره قال أحمد قاسم – شريك بشركة " إلفيس " : " نحن متحمسون للحصول على هذا التمويل من إعمار وبقية مستثمرينا " ، مضيفاً أن هذا الإستثمار يتوافق مع خططنا حول التسويق وتطوير المنتجات ، الأمر الذي يتماشى مع رؤيتنا العامة .
كما كشفت " EdVentures " عن شراكة خاصة مع مجموعة " نهضة مصر " - أكبر شركة نشر في المنطقة ، من خلال إطلاق صندوق استثماري في مجال التعليم والاستثمار في التكنولوجيا المتطورة ، وبموجب هذه الشراكة سوف تحصل محفظة شركات  " EdVentures " على الدعم الذي تحتاجه للجوانب التقنية والتسويقية لأعمالها.
وعلي الجانب الآخر ، أعلنت سارة هيك إحدى كبار قادة شركة التكنولوجيا العالمية "سترايب"، ومستشار البيت الأبيض السابق في مجال ريادة الأعمال في إدارة الرئيس الأمريكي السابق أوباما ، عن إطلاق "  Stripe Atlas " وهي خدمة متاحة بدعوة خاصة فقط ولكن اعتباراً من اليوم يستطيع رواد الأعمال في " رايز أب " وأصحاب المشروعات الحاضرون للقمة الوصول الفوري إليها ، كما تعتبر هذه الخدمة أسهل طريقة لرجال الأعمال - في أي مكان في العالم - لإقامة الأعمال التجارية عبر الإنترنت من مرحلة التأسيس إلى البنية التحتية القانونية والمصرفية .
كما تقوم خدمة " أطلس " بتزويد المؤسسين بالأدوات والموارد اللازمة لبدء مشروعات جديدة على أساس قوي ، وقام رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتفعيل الخدمة على نطاق دولي ، حيث أن تأسيس شركة هي عملية معقدة وشاقة للمؤسسين أول مرة ، وتهدف أطلس إلي فتح مزيد من مصادر الخبرة مع بدء تشغيل الأعمال التجارية علي الإنترنت إلى جانب أنها تقدم مكان موحد لإدارة مراحل النشأة والتأسيس ، من خلال إزالة الحواجز أمام المزيد من المؤسسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، مما يساعد على سرعة الأعمال علي الساحة العالمية .
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي