X
X
X
X

لموسم الساحل

أول منصة إلكترونية للإعلانات الخارجية في مصر تكشف نتائج رصد الإعلانات

مؤتمر الاثنين 10 سبتمبر 2018 الساعة 02:50 صباحاً

 يعد موسم الساحل أحد المواسم السنوية التي تشهد أعلى معدلات إنفاق على الإعلانات، وفي ظل سوق الإعلانات الخارجية المزدحم حاليًا بشكل ملحوظ، هناك حاجة ماسة للبيانات المستندة إلى تحليلات بحثية. أطلقت "آدمزاد" مشروعها السنوي، في إطار حافظة خدماتها المتنوعة، لرصد الإعلانات الخارجية الخاصة بموسم الساحل لصيف ٢٠١٨ الذي يمتد من منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر، بما يشمل طريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوي من بعد بوابات رسوم الطريق إلى فوكا باي برأس الحكمة، الكليو ٢٢٦ من الإسكندرية / على بعد ٧٥ كم من مرسى مطروح.

تختص شركة آدمزاد بتقديم حلول الإعلانات الخارجية، حيث تقدم للوكالات الإعلانية والشركات والموردين وجميع العاملين و المهتمين بالمجال مجموعة فعالة من الأدوات التي تسمح لهم باتخاذ القرارات المتعلقة بالإعلانات الخارجية بناءً على بيانات وتحليلات دقيقة.
بالحديث عن أهمية سوق الإعلانات الخارجية بمصر، يقول عاصم ميمن، العضو المنتدب بشركة آدمزاد: "بمجرد المشي بالشوارع أو القيادة على الطرق المصرية خاصة الطرق السريعة، سترى إعلانات مثبتة تصل إلى مدى نظرك. وهناك ازدياد هائل وملحوظ في حجم سوق الإعلانات الخارجية إجمالاً في مصر، فهو سوق مزدحم جدًا وهنا يأتي دور شركة آدمزاد. إن السوق المصري ملئ بالإمكانات الهائلة، في ظل وجود آلاف الشركات المهتمة جدًا بالحصول على مواقع مميزة لإعلاناتها الخارجية. وتعد آدمزاد أول شركة في مصر تقوم بتطوير محرك بحث للإعلانات الخارجية، استنادًا إلى بيانات فورية، لتقدم دراسات وتحليلات دورية عن تقييمات السوق. وتساعدنا أدواتنا الرقمية الذكية، وفريق العمل المتميز على تحسين أوجه الإنفاق والانتشار المنشود، مما يمنح لعملائنا ميزة تنافسية كبيرة في السوق الحالي الذي يشهد نموًا متواصلاً".
كشف رصد آدمزاد عن نتائج هامة بخصوص سوق الإعلانات الخارجية لموسم الساحل بالمنطقة التي شملتها الدراسة، من ناحية الإنفاق، مثل القطاع العقاري الذي وصل لحوالي ٩٠% من حجم السوق الإجمالي الذي بلغت قيمته 110.8مليون جنيه.
ومن ضمن ٢٤٦ مساحة إعلانية استخدمها ٤٣ معلن من صناعات وقطاعات مختلفة، شغل القطاع العقاري وحده ١٩٥ مساحة استخدمتها ٢٦ شركة عقارية بقيمة 95 مليون جنيه.
وجاء في المرتبة الثانية قطاع شركات الاتصالات التي شغلت ١٠ مساحات بقيمة ٤.٧٥ مليون جنيه، وتلاه شركتان للأغذية استخدمتا ٧ مساحات بقيمة ٣.٢٥ مليون جنيه، ثم المراكز التجارية والترفيهية التي استخدمت ١٠ مساحات بقيمة ٢.٥ مليون جنيه، وجاءت بعد ذلك قطاعات: الإعلام، والبنوك والتجارة الإلكترونية التي استخدمت ٧ مساحات بقيمة ١ مليون جنيه لكل منها. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت عملية الرصد التي أجرتها آدمزاد عن وجود مساحات إعلانية شاغرة في الساحل بنسبة ٢٧%، وهي نسبة أعلى قليلاً منها في القاهرة في نفس الفترة.
وكانت الشركات من القطاعات الأخرى، بما يشمل الرعاية الصحية والطاقة والتعليم والسياحة والإلكترونيات والأغذية والمشروبات والتأمين، قد مثلت حجم الإنفاق المتبقي، على إجمالي ١٧ مساحة إعلانية بقيمة 2.65 مليون جنيه مجتمعة.
وتابع عاصم، معلقًا على نتائج حملة الرصد، قائلاً: "كان القطاع العقاري هو المسيطر بتقدمه الهائل من حيث الإنفاق، مقارنةً بالقطاعات الأخرى. ويمثل هذا الاتجاه تحديًا لكافة القطاعات غير العقارية التي تبدأ الانسحاب من وسط طالما اعتبرته صعب المنال ومعقد وغير قابل للقياس.
وبصورة منتظمة، ينتقل المعلنون إلى الأوساط الإعلانية غير التقليدية، وهي الأوساط الرقمية. فعلى الرغم من إنها تسمح للمعلنين بتحديد أهداف رسائلهم بدقة دون استخدام حلول اللوحات الإعلانية مثل الإعلانات الخارجية التقليدية أو الإعلانات الخارجية الرقمية، إلا إنهم يفقدون فرص بناء وتعزيز علاماتهم التجارية من خلال وسط الإعلانات "غير القابل للغلق" في مصر.
قمنا بإعداد مجموعة أدوات لمساعدة المعلنين وأصحاب اللوحات الإعلانية للاستفادة من توجهات السوق المتطورة باستمرار.
عن طريق أدوات تحليلية متعددة يأتي على رأسها المسح الجغرافي لآلاف اللافتات الإعلانية الخارجية في كافة أنحاء مصر، نساعد المعلنين على تقييم واختيار أفضل الإعلانات الخارجية المتاحة. ويقوم مستشارونا بدعم تطوير الاستراتيجيات وتخطيط وتقييم الحملات الإعلانية الخارجية، مع العمل في نفس الوقت على سد الفجوة بين العرض والطلب. وتعمل حلولنا للتقييم والرصد على مساعدة المعلنين على التخطيط بشكل أفضل عن طريق تزويدهم بأدوات لقياس تأثير حملاتهم وحملات منافسيهم، كما تعمل بياناتنا و أبحاثنا متعددة الطبقات على دعم أصحاب الأوساط الإعلامية لتطوير حلول جديدة ومبتكرة، وتم تصميم أدواتنا لضمان تجربة بسيطة وسلسة لكافة الأطراف".
تمثل عملية رصد الإعلانات الخارجية بالساحل جزء من مجموعة الخدمات التي تقدمها شركة آدمزاد على المستوى الاستراتيجي والتنفيذي، بما يشمل الاستشارات بشأن الإعلانات الخارجية من حيث توصيات الموقع، وإعداد حلول مفصلة، والوصول إلى الجمهور المستهدف.
يدعم خدمات شركة آدمزاد منصة إلكترونية حديثة، وأبحاث وتحليلات، وشبكة موردين كبيرة يتولى إدارتها فريق من خبراء الإعلان والإدارة. وتتمثل مهمة فريق آدمزاد في تحديث شراء الإعلانات الخارجية في مصر، وإجراء الإحصاءات بشأن المساحات الإعلانية الخارجية من خلال شبكة الموردين المتنامية التي تحظى بها الشركة، وتيسير عملية شراء الإعلانات الخارجية من خلال أول موقع إلكتروني للإعلانات الخارجية في مصر، لتحقيق عوائد قوية من الإعلانات الخارجية المبنية على الأبحاث والتحليلات الصلبة.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي