X
X
X
X

الجمعيّة الّدوليّة للعلاقات العامّة "IPRA" تحتفل بميثاق أثينا

مؤتمر الأحد 23 ديسمبر 2018 الساعة 08:39 مساءً

 قالت نجوي عماد، ممثل مصر فى الجمعية الدولية للعلاقات العامة "IPRA" أن الجمعية تفخر بأن تحيي ذكرى المؤلف الفرنسي لوسيان ماترا، واضع ميثاق أثينا لأخلاقيات العلاقات العامة عام 1965، والذي توفي منذ 20 عامًا في 20 من ديسمبر، حيث قامت الجمعية الدولية للعلاقات العامة "IPRA"- تزامناً مع وفاته- بعمل صفحة علي موقعها الالكتروني لمناقشة هذه الوثيقة الهامة التي كونت ودعمت أخلاقيات العلاقات العامة على مستوى العالم منذ ذلك الحين.

وأوضحت ممثل مصر في الجمعية، أن جذور ميثاق أثينا استندت إلى ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على "التأكيد على الإيمان الراسخ بحقوق الإنسان الأساسية، وبكرامة واحترام الكائن البشري". ومن هنا بدأت اساسيات وضع ميثاق أثينا والذي ينص في المقام الاول علي ضرورة العمل علي تهيئة مناخ ملاءم للحوار، ومراعاة المصالح الخاصة بالأطراف المعنية، والاعتماد علي التواصل فيما بينهم لتجنب سوء الفهم بشكل أساسي.
جدير بالذكر، أنه في عام 2011 قد تم دمج كل من "ميثاق فينيسيا" لعام 1961،وميثاق أثينا لعام 1965، وميثاق بروكسل لعام 2007 الخاص بتحولات العصرالرقمي وتحديثهم في ميثاق واحد يختص بقواعد السلوك الأخلاقية لدي الجمعية الدولية للعلاقات العامة، لتناسب طبيعة العصر الذي نعيش فية الان.
وقد تم تكريم لوسيان ماترا كونه مؤلفاً لميثاق أثينا، كما حصل علي جائزة رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة "IPRA"من بييرأندريهإيرفو في عام 1994. تم منحه وسام الشرف Legion D’honeur عن باقي أعماله في فرنسا.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي