X
X
X
X

بمكتبة ديوان

" سارة هجرس " تشارك بخبراتها الحياتية اثناء مناقشة كتابها "اخبار سارة"

مؤتمر الأربعاء 27 مارس 2019 الساعة 09:19 مساءً

 نظمت دار نهضة مصر للنشر بالتعاون مع مكتبة ديوان فرع السادس من اكتوبر حفل توقيع كتاب "اخبار سارة" للكاتبة الساخرة سارة هجرس وقد شاركت الحضور بقصصها الطريفة التى تحدث يوميا بينها وبين ابنائها وزوجها . "أخبار سارّة".. كتاب اجتماعي ساخر، تخاطب سارة من خلاله الأمهات والفتيات المقبلات على الزواج بأسلوبها الذي يعتمد على إظهار المفارقات الكوميدية في تصرفتنا اليومية، ومعاناة الأمهات في تربية الأطفال، والتجاوب مع حواراتهم العجيبة.

تبدأ سارة الكتاب بقولها: سُئلت امرأة حكيمة: من أحب أبنائك إليك؟ قالت: النائم حتى يستيقظ، والشبعان حتى يجوع، واللي في المدرسة حتى يعود، واللي ماعندوش هوم وورك ولو كذبًا.. في تحوير مضحك للحكمة العربية القديمة. وتقدم نفسها في مقدمة الكتاب: أنا سارة.. ست مصرية أربعينية، متزوجة وأعول، وعندي طفلان، باشتغل كاتبة ساخرة وده بيبقى مربك جدًا لما بيسألوني عن وظيفتي في اجتماع مجلس الآباء في المدرسة، وموسى جوزي بيشتغل "نحات" وده بيقفلها خالص بقى لما يسألوه عن وظيفته في نفس الاجتماع!
الجدير بالذكر ان سارة هجرس كاتبة سيناريو وفنانة تشكيلية عملت في مجال التصميم الدعائي وتصميم أغلفة الكتب والتصميم الداخلي لسنوات، كما شاركت في العديد من معارض الفنون التشكيلية. كذلك هي كاتبة سيناريو شاركت في العديد من الاعمال الفنية، كما شاركت في كتابة برنامج "30 ثانية" و "البريك" و “البلاتوه" الذي يقدمه الفنان الكوميدي أحمد أمين ومسلسل “الوصية بالإضافة إلى العديد من مسلسلات التحريك مثل مسلسل “كابتن عزوز” والجزء الخامس من مسلسل “عصام والمصباح” ومسلسل “نيو جحا".


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي