X
X
X
X

شركة جابان توباكو تستعرض مستجدات القطاع خلال حفل افطارها السنوي

مؤتمر الثلاثاء 28 مايو 2019 الساعة 12:27 مساءً

 أقامت شركة جابان توباكو انترناشونال حفل افطارها السنوي للسادة الإعلاميين بأحد فنادق القاهرة . تجدر الإشارة أنّ هذا هو العام السادس الذى تقيم فيه الشركة هذا الإفطار الرمضاني.

وخلال حفل الافطار، تحدث السيد/ أيمن العباسى - رئيس مجلس إدارة شركة جابان توباكو انترناشونال عن مستجدات القطاع، مؤكداً على الدور المحوري الذى تلعبه  الصحافة في تقديم المعلومات والحقائق لقرائها، ورفع مستوى الوعى لدى المواطنين، كما اثنى على الدور الإيجابى الذى تقوم به الصحافة الاقتصادية لدعم النهضة الاقتصادية التي تشهدها البلاد على كافة المستويات حالياً.
وقد صرح العباسي بأن صناعة السجائر في مصر تشهد منافسة كبيرة بين الشركات وتحديات كبيرة تتمثل في زيادة المنتجات المقلدة والمهربة من السجائر وأدخنة المعسل خاصة مع ارتفاع الحصة السوقية للسجائر المهربة من 1% لتصل الى 3% خلال سنة واحدة (أكثر من 2.5 مليار سيجارة)، كما أشار العباسي أيضاً أنّ الشركة تدرك خطورة السجائر المهربة على كل من الدولة والصناعة.  وفى هذا الصدد قامت الشركة بالتوقيع مؤخراً على بروتوكول لمكافحة التهريب مع مصلحة الجمارك ستقوم الشركة بموجبه برفع مستوى التعاون مع مصلحة الجمارك لمحاربة منتجات التبغ والسجائر التي تدخل البلاد بطريقة غير مشروعة.
أما فيما يتعلق بالضرائب على السجائر، أكد السيد/ أيمن العباسى على تفهم الشركة للظروف الاقتصادية التي تواجهها البلاد ورغبة الدولة في زيادة الحصيلة الضريبية من صناعة السجائر، وهو الأمر الذى تحقق بالفعل على مدار السنوات الماضية. وأشار الى أهمية دراسة أي زيادة ضريبية تتم في المستقبل بعناية، بما يضمن الحفاظ على استقرار الصناعة وعدم حدوث أي اضطرابات في السوق، مؤكداً أنّ احدى الأسباب لزيادة نسبة السجاير المهربة والمزيفة هو قيام الحكومة بزيادة الضرائب على السجاير بشكل متتالي سنوياً ودون توقف وهو الامر الذى له تاثير شديد السلبية على الحصص السوقية وحجم المبيعات لكافة شركات السجاير العاملة بشكل قانوني داخل السوق المصري ويمتد الأثر السلبى ليشمل الحصيلة الضريبية للدولة التي تخسر مليارات الجنيهات بسبب تنامى وزيادة هذه الظاهرة وعلى الرغم من هذه التحديات والمشاكل التي تواجه صناعة السجاير أشار رئيس مجلس الإدارة الى أهمية استمرار قنوات الاتصال المفتوحة بين شركات السجائر وكل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب، بهدف عرض المقترحات ومناقشة كافة الامور المتعلقة بالضرائب على منتجات السجائر ومنتجات التبغ.
وقد اختتم الأستاذ/ ايمن العباسى حديثه بالتأكيد على أنّ شركة جابان توباكو انترناشونال تدرك أهمية السوق المصري جيداً، خاصة وأنه أحد أكبر 10 أسواق على مستوى العالم من حيث حجم المبيعات والاستهلاك، كما أنه أكبر سوق في أفريقيا والوطن العربي. نّوه العباسي أيضاً أنّ الشركة لديها خطط طموحة لزيادة انتاجها واستثماراتها وحصتها السوقية في السوق المصري خلال الفترة القادمة.
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي