X
X
X
X

بطولة نجم ارطغرل "إنجن التان" ويستعد لاطلاق كتابيه "احلامي" و "الحشاشين" خلال ايام

عادل أديب ينهي اخراج مشاهد الحركة والجرافيك لاضخم انتاج تركي

مؤتمر الجمعة 21 مايو 2021 الساعة 04:36 مساءً

 عاد المخرج عادل أديب من تركيا بعد ان اخرج الحلقة الاولى من المسلسل التركي الضخم "برباروس" وهو بطولة النجم التركي إنجن التان بطل المسلسل الشهير "ارطغرل"

 وتدور احداث مسلسل "برباروس" حول مغامرات تاريخية بحرية ومعارك ضخمة تم تصوير الحلقات الاولى منه لاطلاقه قريبا وقد قام المخرج عادل أديب بإخراج وتنفيذ مشاهد الحركة والجرافيك بعد ان اختارته الشركة المنتجة " ES Film " بعد المفاضلة بين العديد من المخرجين الاتراك والامريكيين وتم التفاوض معه وعمل المعاينات واختيار فريق العمل ثم بناء السفن الضخمة في احد استوديوهات اسطنبول وتم الانتهاء من التصوير خلال شهر رمضان الماضي.
اختيار أديب من قبل الشركة المنتجة " ES Film " وهي احد اكبر شركات الانتاج في تركيا والتي انتجت مؤخرا مسلسل السلطان عبد الحميد ، قد تم بعد مشاهدة اعماله في تنفيذ مشاهد الجرافيك "انهيار برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك" في فيلم ليلة البيبي دول مع احد شركات الجرافيك الفرنسية وكذلك مشاهد المعارك البحرية والجرافيك في المسلسل الجزائري "الريس قورصو" العام الماضي مع احدى شركات الجرافيك التركية.
هذا ويستعد أديب لاطلاق كتابين خلال ايام ، الاول كتاب "احلامي" وهو عبارة عن ما يزيد عن 21 معالجه دراميه تفصيليه قام بتاليفها عبر اكثر من 25 عاما من حياته الفنيه ..  وهي معالجات تفصيليه لافلام و مسلسلات ..
 والثاني هو كتاب "قلوب الضالين في طوائف الحشاشين" ويقول عنه انه حلم عمره مقسم على ( 6) أجزاء دراميه عن طائفه الحشاشين وتاريخهم.
الكتابين بهما مفاجأت عديده أخرى من معلومات و صور نادره عن اعماله و تاريخ المخرج وسيرتة الذاتيه تنشر و تعرض لأول مره.
وقد أقدم المخرج عادل أديب على هذه الخطوة كصرخة عالية في وجه الشركات المحتكرة للسوق الدرامى و ضعف وتراجع ثقافته واهمية موضوعاتها الفنية المقدمة ..
ولذا قام بنشر أفكاره ( أو أحلامه كما أسماها ) في كتابين يباعان معا كفكرة واحده مقسمة الى قسمين وقد قام المخرج عادل اديب بذلك لتكون في متناول الأجيال القادمه أملا ويقينا  منه فى  تغيير منطق السوق الانتاجى في زمن الأجيال القادمة فلربما يتم تنفيذها.. أو ربما تكون مجرد شرارة لأفكار جديدة لكل من يأتي بعده.
جدير بالذكر ان المخرج عادل أديب قد انتهى من تسجيل  كتاب " قلوب الضالين في طوائف الحشاشين " صوتيا .. ليكون على المنصات الرقمية في نفس التوقيت نزول الكتابين والذى يعتبره أيقونة أعماله و أكبر أحلامة على الاطلاق حيث أستغرق كتابة معالجة أجزاءة الأربعه مايناهز التسع سنوات.
وتقوم كل من النجمة (منال سلامه) و النجم ( مفيد عاشور) بتسجيل الشريط الصوتى الكامل للكتاب ويقوم  بنشر الكتاب" دار صرح للنشر و التوزيع " تحت أشراف مديرها العام الأستاذ "عبود مصطفى عبود"
يتم نشر النسخة الرقمية  وبيعها من الكتابين على المنصات الاتية:
" أبجد / العبيكان / النيل و الفرات / جوجل بلاى / جملون / أمازون "
هذا و يعكف المخرج عادل أديب على أنهاء كتابة الكتاب الثالث و الجديد في تلك المجموعة
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي