X
X
X
X

السفير الأمريكي يزور شمال سيناء

مؤتمر السبت 26 يونيو 2021 الساعة 09:24 مساءً

  قام السفير الأمريكي لدى مصر جوناثان كوهين بزيارة مدينة العريش بشمال سيناء الأسبوع الماضي، حيث التقى بمحافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفاضل شوشة، وقام بجولة في محطة لتحلية مياه البحر تمولها الحكومة الأمريكية، وناقش بعض القضايا الأمنية مع قائد الجيش الميداني الثاني في مصر. 

وقد زار السفير كوهين منشأة تحلية المياه الرئيسية في العريش والتي تزود 126 ألف نسمة بمياه الشرب. تم افتتاح هذه المحطة عام 2020 كجزء من مبادرة "شمال سيناء" التي تبلغ قيمتها 50 مليون دولار لضمان حصول جميع السكان البالغ عددهم 450 ألف نسمة على مياه نظيفة. قامت الولايات المتحدة ببناء 14 بئراً عميقة، وست محطات لتحلية المياه الجوفية، وأربعة خزانات للمياه، وشراء 50 شاحنة لتوزيع المياه بجانب بناء محطة مياه البحر. قام السفير ونائبة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارجريت سانشو بأخذ عينات من مياه البحر المحلاة مباشرة من الصنبور في محطة تحلية المياه. 
كما التقى السفير بممثلي الجيش الميداني الثاني، حيث استمع إلى شرح للوضع الأمني ​​في شمال سيناء، وأهمية التنمية الاقتصادية في مكافحة الإرهاب، واطلع ايضاً على مركبات الحماية من الكمائن المقاومة للألغام MRAPs)) التي قدمتها الولايات المتحدة للجيش المصري. 
وقال السفير كوهين: "إن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة مصر على تحقيق السلام والاستقرار في شمال سيناء. ويسعدني أن أرى استثماراتنا البارزة في التنمية والأمن تساهم في رفاهية سكان شمال سيناء". 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي