X
X
X
X

هذا الاسم معروف فى مجال السياحة سواء على المستوى المحلى او الاقليمى او العالمى ...

سها الترجمان.... سيدة من سيدات مصر

أحمد فتحى الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 الساعة 06:58 مساءً

 
هذا الاسم استطاع ان يحافظ للمراة المصرية على تفردها وتميزها عبر الزمان ...
يسطر لنا التاريخ نماذج متعددة  عبر الزمان من السيدة المصرية التى استطاعت ان تقوم بدورها تجاه اسرتها وتجاه مجتمعها.
نحن اليوم بصدد نموذج رائد من السيدات المصريات التى شأت الاقدار ان تولد لاسرة ميسورة الحال وان تفقد عائلها فى سن مبكرة وبوصفها اكبر الابناء سنا ...
توسمت فيها الام نوابغ الفكر والقيادة وعهدت اليها بادارة شؤون الاسرة منذ نعومة اظفارها .. مما كان له اكبر الاثر فى صقل خبراتها الحياتية والعملية فى وقت مبكر  لتكوين شخصية "سها الترجمان" تلك السيدة التى نجحت ان تسطر باحرف من نور اسم لامع فى عالم السياحة ليس على المستوى المحلى او الاقليمى فحسب بل على المستوى العالمى.
حيث اختارتها شركة هيلتون كأول سيدة مصرية وعربية في الشركة لتصبح مديرا عاما لفندق هيلتون العين السخنة في سنه 1998 الذي لم يكن قد تم انشاؤه بعد وذهبت اليه وكان عبارة عن رسومات هندسية لم تخرج للنور وقامت  سها على مدار سنتين بمتابعة إنشاؤه حتى اصبح واحد من اهم الفنادق في العين السخنة.
وتوالت نجاحات سها الترجمان فى مختلف المواقع التي شغلتها حيث تم اختيارها مدير عام فندقهيلتون الغردقة ريزورت في سنه 2002  ثم تولت منصب مديرعام لفندقي رمسيس هيلتون وهيلتون القاهرة بمركز التجارة العالمي للشقق الفندقية في سنة 2016 الي الان.
 
و خلال سنوات عملها  حصلت  سها الترجمان علي العديد من الجوائز العالمية حيث تم تكريمها من الأمم المتحدة خلال الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في عام 2007 كأول سيدة مصرية/عربية تشغل منصب مدير عام في قطاع الضيافة بشركة عالمية و ايضا تم اختيارها من قبل شركة  هيلتون في سنة 2016 للحصول علي جائزة الريادة علي مستوى أوروبا و الشرق الأوسط و أفريقياو في عام 2017 حصلت على جائزة أفضل مدير عام علي مستوي منطقة  الشرق الأوسط وأفريقيا،
و ايضا من اهم التكريمات التي حصلت عليها هي تم ادراج اسم سها الترجمان مؤخرا من قبل مجلة Hotelier Middle East ضمن قائمة لأكثر 25 سيدة تأثيراً في مجال الضيافة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019، حيث كانت المصرية الوحيدة ضمن هذه القائمة التي تضم أهم خبيرات قطاع الضيافة في المنطقة.  جدير بالذكر أن اختيار هذه القائمة يتم وفقاً لمدى تأثير هؤلاء القادة وحجم إنجازاتهم ومشاركتهم الفعّالة في قطاع الضيافة على مدار عام كامل وخططهم لتطوير القطاع في الفترة القادمة.
وتعليقاً على ذلك، تقول سها الترجمان-مدير عام فندقي هيلتون رمسيس وهيلتون القاهرة بمركز التجارة العالمي للشقق الفندقية: “ اني أشعر بالفخر لانتمائي للقطاع  السياحي وإنني سعيدة للغايةلحصولي علي العديد من التكريمات و الجوايزخلال رحلتي العملية،فليس هناك مكافأة أفضل من هذا التكريم بعد رحلتي المهنية الطويلة من العمل في هذا القطاع المتميز. فقد انضممت إلى العمل بفنادق هيلتون منذ عام 1981، وانتهز هذه الفرصة للتأكيد على أن شركة هيلتون كانت ولاتزال رائدة في كل ما يخص تمكين المرأة و دعمها المتواصل لها  وايتاحه الفرصة للمرأة لتولي اعلي المناصب."
وفى النهاية تتوجه سها الترجمان الى عائلتها الصغيرة والمكونة من الزوج والابن الذين كانا ولا يزالا الدافع الرئيسي لها لمواصلة العطاء والتفانى فى العملوالى عائلتها الكبيرة وهم اسرة العاملين فى فنادق هليتون والذين اعطوا نموذج رائد من حب العمل والتفانى فيه مما اتاح لها ان تسطر معادلة نجاح من خلالهم وبهم وان يكونوا دوما نموذج رائد للمصرى المحب لوطنه وبلده.
 
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي