X
X
X
X

ضمن فعالية الأمم المتحدة للاحتفال باليوم الدولى للمتطوعين

بنك الطعام يناقش العمل التطوعى فى قطاع الزراعة مع منظمة الأمم المتحدة

مؤتمر الأحد 12 ديسمبر 2021 الساعة 02:20 مساءً

 شارك بنك الطعام المصرى فى احتفالية اليوم الدولى للمتطوعين والتى نظمها برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى بالمتحف القومى للحضارة المصرية، وذلك فى إطار جهود بنك الطعام المصرى لتعزيز العمل التطوعى وتشجيع الشباب على المساهمة والابتكار بما يخدم أهداف تنمية المجتمع.

تحت شعار "نتطوع من أجل مستقبلنا المشترك"، أقامت منظمة الأمم المتحدة للمتطوعين الاحتفالية التى جمعت أكثر من 20 منظمة دولية وأهلية وأكاديمية فى سلسلة من ورش العمل والجلسات المتوازية التى تهدف إلى دعم جهود المتطوعين وتنمية قدراتهم ومهاراتهم التطوعية بما يحقق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للمجتمعات على المستوى المحلى والدولى، حيث تم مناقشة العديد من قضايا التنمية ومنها القضايا البيئية، والزراعة والغذاء، وختان الاناث، وإعادة تدوير وإدارة المياه والتغيرات المناخية.
خلال الفعالية، عقد بنك الطعام المصرى جلسة نقاشية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة لمناقشة العمل التطوعي فى قطاع الزراعة وتوفير الغذاء مع عرض أشكال التطوع المختلفة فى هذا القطاع ومدى تأثير دور المتطوعين على حياة المستحقين. وقد حضر الجلسة كل من السيد نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الفاو فى جمهورية مصر العربية والأستاذ محسن سرحان، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى. وقد قام نصر الدين بتسليم سرحان درعا تقديرا لجهود بنك الطعام الاستثنائية في قضية الامن الغذائي في مصر.
وقال محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري ان اليوم الدولى للمتطوعين فرصة لكل من الأفراد والمجتمعات والمنظمات لتعزيز مساهماتهم في التنمية على المستويات المحلية والوطنية والدولية، موضحا ان بنك الطعام يعتبر ان مساهمات المتطوعين ضرورة لتحقيق الأهداف الإنمائية للدول، خاصة فى مجالات مكافحة الفقر والجوع والمرض والأمية والتدهور البيئي والتمييز ضد المرأة.
واضاف سرحان ان خلال الفترة الأخيرة والتى شهدت انتشار جائحة كورونا، واستمرار تداعياتها، كان لبنك الطعام المصري دور مجتمعي وتطوعي بارز قامت به فرق عمل البنك التى حرصت على الاضطلاع بمسئوليتها المجتمعية والوطنية من خلال العمل على توفير الغذاء الصحي الامن للفئات المستهدفة من الفقراء والاسر الاولى بالرعاية، وكان ذلك على عدة مستويات سواء من خلال تنفيذ استراتيجية البنك فى هذا المجال او من خلال التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة.
واشار الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري ان العمل التطوعى بشكل عام وفى بنك الطعام بشكل خاص، يعطى انطباعات قوية بالتكاتف الاجتماعى ويعزز التماسك المجتمعي، لاسيما بمساعدة أكثر الناس عوزا بهدف استيعاب احتياجاتهم ومساعدتهم فى تحقيق الحياة الكريمة لهم.
كما قام  كلا من الجهتين بتكريم "أبطال الغذاء"، لدورهم الاستثنائى فى تحقيق رسالة بنك الطعام المصرى ومنظمة الفاو فى مصر والعمل على مساندة الحكومات بجهودهم وأوقاتهم من أجل بناء مستقبل أفضا وأكثر أمنا للجميع، حيث قام بنك الطعام المصرى بتكريم أكثر 5 متطوعين مشاركة فى أعمال البنك ومنحهم دروع تقديرا لجهودهم ودورهم فى تأمين غذاء صحى للمستحقين بهدف التخفيف من معاناة الجوع للأكثر احتياجا على مستوى محافظات مصر، وذلك ضمن 40 ألف متطوع مساهم فى أنشطة وبرامج بنك الطعام المصرى بالمحافظات المختلفة على مدار 15 عاما.
وقد ناقش الحضور من خبراء المجالات المختلفة المعنية بالتنمية دور التطوع فى أوقات الأزمات وأهمية إدارة الوقت وتحديد الأولويات لتحقيق الأهداف بشكل كفء وفعال بما يدعم الخطط القومية لادارة المخاطر والاستجابة للطوارئ، خاصة بعد جائحة كورونا وتأثيرها على كافة فئات المجتمع اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا مع تسليط الضوء على دور المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء التى نتجت عن تداعيات الأزمة على الفئات الأكثر احتياجا


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي