X
X
X
X

"فيزا" تساعد التجار على اعتماد مواصفات جديدة للمدفوعات بنظام "QR Code"

مؤتمر الجمعة 11 أغسطس 2017 الساعة 10:45 مساءً

 أعلنت "فيزا"، الشركة العالمية الرائدة لتكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:V)، اليوم عن دعمها للمواصفات العالمية الجديدة للمدفوعات بنظام رمز الاستجابة السريعة "QR Code" من "EMVCO"، الهيئة التقنية العالمية التي تدير مواصفات ومعايير "EMV". وتغطي هذه المواصفات حالات استخدام رمز الاستجابة السريعة المعتمدة لدى المستهلك والتاجر لقبول الدفع الرقمي. وتعد رموز الاستجابة السريعة شفرات تعريف "باركود" ثنائية الأبعاد قابلة للقراءة عبر آلات مخصصة لهذا الغرض، وتستخدم لتسهيل المدفوعات عبر الهواتف المتحركة في نقاط البيع.

 وعملت "فيزا" وأعضاء "EMVCO" على تطوير مواصفات "EMV" المتوافقة عالمياً. ونجحت "فيزا" بالفعل في تمكين التجار من اعتماد تقنية رمز الاستجابة السريعة في 15 بلداً حول العالم، بما في ذلك إطلاقها حالياً في أسواق الهند وكينيا ونيجيريا مع شركاء من البنوك والتجار.
 وفي هذا السياق، قال سام شراوجر، النائب الأول للرئيس للمنتجات الرقمية في "فيزا": "لقد شهدنا بالفعل تقدماً كبيراً نحو اعتماد أنظمة الدفع القياسية التوافقية بنظام رمز الاستجابة السريعة في البلدان النامية. ونحن نتعاون في هذا الشأن مع الحكومات والبنوك المركزية في بلدان مثل الهند، لتطوير وتنفيذ حلول الدفع برمز الاستجابة السريعة التي من شأنها توفير السهولة والراحة والأمان المرادفة لـ ’فيزا‘ والمساعدة على المضي قدماً في مسيرة اعتماد التعامل بالمدفوعات الإلكترونية والتخلي عن الدفع النقدي مستقبلاً".
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي