X
X
X
X

70 مليون جنيها ائتمان من بنك تنمية الصادرات لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر

مؤتمر الاثنين 02 أكتوبر 2017 الساعة 11:11 صباحاً

 قام البنك المصري لتنمية الصادرات بمنح مبلغ 70 مليون جنيه مصري كتسهيل ائتماني لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والتي ترأس مجلس أمنائها الأستاذة منى ذو الفقار. 

أشارت الأستاذة مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات أن التسهيل الممنوح من البنك للمؤسسة يأتي تماشيا مع سياسة الدولة الحالية والتي يتبناها البنك المركزي المصري نحو دعم وتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وايمانا من البنك بدوره تجاه ذلك. حيث تمول مؤسسة التضامن السيدات صاحبات المشروعات المتناهية الصغر عن طريق منتج جماعي وآخر فردي في 7 محافظات وهي القاهرة ، الجيزة، القليوبية، الشرقية، المنوفية، بني سويف والغربية، بهم 38 فرعا ويبلغ عدد المقترضات المستفيدات من نشاط المؤسسة بما يتجاوز 115 ألف سيدة، بإجمالي محفظة نشطة بقيمة ما يقرب من 213 مليون جنيها مصريا في سبتمبر 2017، وتستهدف المؤسسة الوصول بنهاية 2020 إلى 250 ألف عميلة بحجم محفظة نشطة مليار جنيه مصري. 
ويسهم هذا التسهيل الائتماني المقدم من البنك للمؤسسة في القيام بدورها في تقديم القروض للسيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر وذلك بغرض مكافحة الفقر وتوفير الخدمات المالية لتلك المشروعات بما يدعم التنمية الاجتماعية بمفهومها الشامل وتفعيل دور البنك المجتمعي وتحقيقا لمبدأ الشمول المالي. 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي