X
X
X
X

بنك تنمية الصادرات يوقع إتفاقية مع البنك الأفريقي لدعم الصادرات المصرية"

مرفت سلطان
مؤتمر الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 الساعة 07:11 صباحاً

 فيما يعتبر أحد أهم المبادرات الأساسية لمساعدة المصدرين المصريين، قام البنك المصري لتنمية الصادرات EBE والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد Afreximbankعلى هامش منتدى إفريقيا 2017 المنعقد بشرم الشيخ، بتوقيع اتفاقية لتوفير تمويل بقيمة 500 مليون دولار من خلال "برنامج دعم ائتمان الصادرات المصرية"وذلك بهدف زيادة صادرات واستثمارات الشركات المصرية إلى الدول الإفريقية.

تم توقيع الاتفاقية في إطار المبادرات الاستراتيجية للبنكين، بهدف تعزيز سبل التبادل التجاري والصناعي بين الدول الأفريقية لدعم الصادرات المصرية وتوطيد العلاقة بين البنك الأفريقي للإستيراد والتصدير مع البنك المصري لتنمية الصادرات.
وقد صرحت الأستاذة / مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك أنه تماشيا مع سياسة الدولة نحو نمو الصادرات المصرية وزيادة فرص الإستثمار، فإن توقيع الإتفاقيةيأتي نتيجة توافق الأهداف ما بين المؤسستين وحرصهم على المساهمة في تقوية وزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمار ما بين دول القارة الأفريقية، وخلق فرص إستثمارية وتجارية وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والمرجوة بتلك الدول.
كما أضافت أن البنك المصري لتنمية الصادرات لديه من الخبرة ما يؤهله لتطبيق وتنفيذ هذا البرنامج مما يساعد في رفع مستوى التعاون التجاري بين مصر والدول الأفريقية. حيث يتيح البرنامج وسائل الدعم والمساندة أيضا من خلال الشركة المصرية لضمان الصادرات التي يعتبر البنك مساهم رئيسي بها وذلك عن طريق تغطية المخاطر الخاصة بالتصدير، مع تقديم خدمات التأمين ضد المخاطر السياسية والتجارية المرتبطة به.
وبموجب أحكام هذه الاتفاقية يجب أن يكون المستفيدون من البرنامج من المصدرين المقيمين بجمهورية مصر العربية وأن تكون المنتجات مصرية المنشأ، في حين أن المستوردين يجب أن يكونوا أفارقة من أحد البلدان الأعضاءبالبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد.
ومن الخدمات الأخرى المقدمة في إطار هذا البرنامج مساعدة المجالس التصديرية وجمعيات الأعمال للقيام بترويج الصادرات المصرية من المنتجات والسلع في البلدان الإفريقية وتقديم المساعدة إلى الهيئات التجارية التي تقوم بأنشطة ترويج الصادرات وتوفير فرص الربط الالكتروني وخدمات التوأمة من خلال تسهيل منح العقود من قبل حكومات الدول الإفريقية لكبار المصدرين المصريين ودعم الشراكة بين تلك الجهات.
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي