X
X
X
X

توقيع مذكرة تفاهم بين " التجاري وفا بنك والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد

وزيرة الاستثمار و رئيس مجلس الإدارة لمجموعة التجاري وفا بنك
مؤتمر الخميس 14 ديسمبر 2017 الساعة 03:29 صباحاً

 وقعت مجموعة  التجاري وفابنك والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank) مذكرة تفاهم لوضع إطار أوسع للتعاون على نطاق القارة الإفريقية.

وطبقاً لبنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بشرم الشيخ على هامش مؤتمر إفريقيا 2017 بواسطة السيد محمد الكتاني- رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة التجاري وفابنك – والسيد بنديكت أوراما – رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيرادAfreximban، ستلتزم كلا المؤسستين بالتعاون في المجالات التالية: 
1- التعاونعلىصعيديالـتمويل الذاتي والخزانةEquity and Treasury Cooperationإلى جانب توفير السيولة اللازمة في إطار استراتيجيات البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد الخاصة بالودائع وهو ما يستهدف تمويل العمليات التجارية عبر القارة الإفريقية. 
2- تسهيل تحديد وإعداد وتوفير التمويل المشترك للمشروعات المتعلقة بالأنشطة ذات الصلة لكلاالطرفين. 
3- التمويل المشترك للعمليات التجارية وتوفير خطابات الاعتماد 
4- يمكن للتجاري وفابنك أن يعمل كوكيلاً إدارياً محلياً للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد بفضل شبكة فروعه الواسعة التي تتواجد في 15 دولة إفريقية. 
كما سيتعاون كلا الطرفين في بناء القدرات وتبادل المعلومات والخبرات وتدريب العاملين.
وقد علق السيد محمد الكتاني – رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة التجاري وفابنك- قائلاً "إن توقيع مذكرة التعاون مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد هو حجر زاوية جديد في علاقاتنا الممتدة. فقد استطاع التجاري وفا بنك إيجيبت (أحد البنوك التابعة لمجموعة التجاري وفابنك (والذي حمل اسم بنك باركليز مصر سابقاً) تطوير شراكة قوية ومتنوعة مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد. وبالتالي، فإن مذكرة التفاهم التي نحن بصددها من شأنها توسيع نطاق المناطق الجغرافية التي نقوم بتغطيتها إلى جانب تقوية التعاون البيني بين الدول الإفريقية وبخاصة على صعيد التبادل التجاري. فكما نعلم جميعاً، فإن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يلعب دوراً محورياً في تعزيز التجارة على الصعيد الإفريقي. كما أن التجاري وفابنك يشارك بعمق في تمويل التجارة البينية الإفريقية من خلال فروعه ومكاتبه التابعة في شمال وغرب ووسط إفريقيا وهو ما يعزز من ثقتيبأن مذكرة التفاهم سوف تساهم في خلق فرصاً جديدة لعملائنا." 
ومن جانبه، صرح السيد/بنديكت أوراما – رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد- قائلاً " إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين التجاري وفابنك والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد سوف تعمل على فتح المزيد من الآفاق لكلا الطرفين للعمل عن كثب والانتهاء باسهامات هامة يتم من خلالها استغلالامكانياتنا الكاملة لتحقيق التأثير التنموي الذي نحن في أمس الحاجة إليه بقارتنا." 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي