X
X
X
X

بنك تنمية الصادرات يدعم انشاء 50 صوبة زراعية بالتعاون مع " مصر الخير "

مؤتمر الاثنين 08 أكتوبر 2018 الساعة 03:32 صباحاً

 قام البنك المصري لتنمية الصادرات ومؤسسة مصر الخير بتوقيع بروتوكول تعاون لدعم انشاء 50 صوبة زراعية بطاقة انتاجية اجمالية 2800 طن خلال الموسم الواحد وتوفير 200 فرصة عمل للشباب وذلك بحضور الاستاذة ميرفت سلطان رئيس مجلس ادارة البنك، والدكتور أحمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، والأستاذ / محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير والمهندسة أمل مبدى رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير.

ويهدف هذا التعاون إلى زيادة اجمالي الصوب الزراعية التي تتولى مؤسسة مصر الخير انشائها والاشراف عليها حيث تعمل على زيادة الانتاجية الزراعية من الخضروات للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاسعار، بالإضافة إلى تشجيع التصدير من خلال التركيز على الزراعات التصديرية.
صرحت الأستاذة ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات " نتبنى أحد المشروعات التنموية المتعلقة بنشاط البنك الأساسي وهو التصدير وذلك عن طريق المساهمة في تمويل إنشاء عدد 50 صوبة زراعية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وذلك بهدف زراعة محاصيل بغرض التصدير، حيث سيتم العمل على تدريب وتشغيل الشباب الخريجين وإيجاد فرص عمل لهم وتشجيعهم على العمل والإنتاج مع التركيز على تحسين مستوى الحاصلات الزراعية، وذلك تماشيا مع أهداف الدولة في توسيع البقعة الزراعية لذا فقد أطلقنا على المبادرة اسم  "ازرع – أحصد – صدر".
صرح محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير "نحرص في مؤسسة مصر الخير على مساعدة وتمكين الشباب لتقليل نسبة البطالة وبالتالي توفير فرض معيشية كريمة للأسر الاكثر استحقاقا. ومن خلال الصوب الزراعية نعمل على عدة محاور أهمها زيادة المساحات المزروعة من الخضروات وبالتالي تقليل الاسعار بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية الحالية، وتشجيع التصدير وتوفير عملة اجنبية تساهم في المشروعات القومية، بالإضافة إلى تشغيل الشباب".
وخلال الاشراف على الصوب الزراعية، يتم تقديم الدعم الفني للمزارعين وتحسين ورفع الكفاءة التقنية والفنية وكذلك خلق مجتمع متكامل من صغار المنتجين، وتوفير كميات كبيرة من المياه المهدرة والتوعية بأساليب الري الحديث وتغير فكرة الزراعات التقليدية القديمة وتغيير الثقافات الزراعية القديمة.
وتحرص مؤسسة مصر الخير دائما على تشجيع المستثمرين على خلق صناعات تكميلية خلال مراحل ما بعد الحصاد "فرز وتعبئة وتصنيع زراعي" وكذلك ما قبل الحصاد عن طريق توفير مستلزمات الإنتاج بما يعمل على زيادة فرص التوظيف وتوفير مصادر دخل لكل المشاركين في مشروعات الصوب الزراعية.
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي