X
X
X
X

تحت شعار "صحتك رأس مالك" ...تزامنا مع اليوم العالمى للسكر

نظم بنك قناة السويس ندوة للعاملين للتوعية الغذائية و الصحية بمرض السكر

مؤتمر الأحد 17 نوفمبر 2019 الساعة 09:08 صباحاً

 نظم بنك قناة السويس، برئاسة حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ،  ندوة للعاملين بالبنك تحت شعار " صحتك رأس مالك"، ضمن اطار برنامج الصحة و السلامة  Health & Wellness

 Program للتوعية الغذائية و الصحية بمرض السكر و أسلوب الحياة الصحي ، تزامنا مع اليوم العالمي للسكر الذي يواكب 14 نوفمبر من كل عام، وتكاملاً مع مبادرة 100 مليون صحة التي يرعاها السيد رئيس الجمهورية.
تأتي الندوة انطلاقا من الدور الذي يقوم به البنك في مجال المسئولية الاجتماعية، والاهتمام بصحة العاملين في البنك وهو ما ينعكس بالإيجاب على الأداء العام.
القت الندوة الدكتورة نورا حسب الله الخبيرة الدولية و أخصائي التغذية العلاجية ومدرب الصحة المتكاملة و داعمة التمكين الصحي للمرأة ، وتناولت الندوة أسباب السمنة، واضطراب الهرمونات التي تؤدي إلى السمنة ، كما تناولت الندوة كيفيه تناول الاطعمة بطرق صحيه و معايير طبيه بدون نظام غذائي يصعب تطبيقه ، وكيفيه الوقاية من السمنة والحفاظ على الصحة بأسلوب حياة صحى و سليم .
و شاركت ايضاً الدكتورة مريم سعد استشاري التغذية العلاجية و رئيس قسم التغذية العلاجية بمستشفى السعودي الألماني، بمحاضرة عن التوعية للوقاية من مرض السكر و مراحل ما قبل المرض و أنواع مرض السكر و كيفية التشخيص و العلاج و كذلك طرق المتابعة الدورية .
و اعلن الدكتور فادي يسري مدير التأمين الطبي ببنك قناة السويس عن قيام البنك على هامش الندوة بإجراء بعض الفحوصات المجانية لقياس نسبة الدهون ، ضغط الدم ، النبض ، تحليل السكر العشوائي بالدم وكذلك قياس الوزن و الطول  للعاملين  مجانا و عمل استمارة  طبيه بالنتائج الفورية للمتابعة ، وتقديم العلاج المجاني للمصابين منهم بأي مرض من تلك الأمراض.
و قالت نور الزينى مدير عام الاتصال المؤسسي و المسئولية الاجتماعية ،  أن تلك الندوة تأتى في اطار الأنشطة التي يتم عقدها بصفة دورية في بنك قناة السويس ، للتوعية بالصحة والسلامة العامة للعاملين بالبنك،  Health and Wellness Program   و تكاملاً مع المبادرة الرئاسية للكشف عن التهاب الكبدي الوبائي فيروس سي وكذلك علاج المصابين الذين تم اكتشاف اصابتهم بالمرض بالإضافة للكشف عن الأمراض الاخرى مثل السكر والضغط  والتي وفرها بنك قناة السويس للعاملين في مقر البنك في شهر ابريل الماضي .
واضافت  الزينى أن البنك قد نظم الشهر الماضي، وبالتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، محاضرة للتوعية بسرطان الثدي و طرق الفحص الذاتي  للسيدات العاملات ببنك قناة السويس ، والذى تزامن مع الشهر العالمي للتوعية ضد سرطان الثدي ، شهر أكتوبر من كل عام.
اشارت نور الزينى الى أن بنك قناة السويس يسعى إلى تبنى برامج فعالة لخدمة المجتمع يأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مثل الصحة والتعليم و ذوى الاحتياجات الخاصة و توفير حياة كريمة وبيئة معيشية جيدة وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجا والحفاظ على البيئة وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمعيه.
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي