X
X
X
X

«مصرف أبو ظبي الإسلامي- » يحصد جائزتين من مجلة جلوبال فاينانس

مؤتمر الأربعاء 26 أغسطس 2020 الساعة 01:21 مساءً

 تم الإعلان عن فوز مصرف "أبو ظبي الإسلامي – مصر" بجائزتين ضمن فئة أفضل البنوك الرقمية لعام 2020 من مجلة "جلوبال فاينانس" العالمية، والتي تعد واحدة من أهم الكيانات المعروفة على مستوى العالم في مجتمع الأعمال والصيرفة. وقد نجح المصرف في الفوز ضمن منافسة قوية ليصبح الأفضل عن فئتي "خدمة دفع الفواتير" و"تسويق وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي" في مصر، وذلك ضمن الإعلان عن الجولة الأولى من الفائزين على مستوى كل دولة على حده. ومن المقرر أن تقوم مجلة "جلوبال فاينانس" بالإعلان عن أفضل بنك في  هاتين الفئتين على المستوى الإقليمي والعالمي أيضًا بنهاية العام الحالي. 

وقد شهد مصرف "أبو ظبي الإسلامي – مصر" تحولاً كبيرًا في سلوكيات العملاء، حيث سجل زيادة ملحوظة في معدل استخدام قنواته المصرفية الرقمية على مستوى مختلف فئات الخدمات المصرفية للأفراد والشركات خلال النصف الأول من عام 2020 بعد انتشار جائحة فيروس كورونا. ويعكس فوز البنك بهاتين الجائزتين تحديدًا - رغم التحديات غير المسبوقة التي يشهدها القطاع المصرفي- سرعة التطور الذي تشهده عملية التحول الرقمي المستهدفة في المصرف، حيث اتجه مصرف "أبو ظبي الإسلامي – مصر" لتيسير وتغيير المسار التقليدي في الخدمات المصرفية، وأعلن عن العديد من المزايا المقدمة من خلال الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول، والتي تتيح للعملاء أفضل تجربة مصرفية إلكترونية دون الحاجة لزيارة الفرع أو الاتصال بمركز خدمة العملاء. ومن ناحية أخرى، تمكن مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر من التميز من ناحية إطلاق أفضل الحملات التسويقية وتقديم خدمات تنال رضا العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي.
وبهذه المناسبة، أعرب السيد/ محمد علي – المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف "أبو ظبي الإسلامي – مصر"، عن اعتزازه بفوز المصرف بهاتين الجائزتين من مجلة "جلوبال فاينانس" المرموقة، موضحًا أن "تطوير الخدمات المصرفية الرقمية يعتبر ضمن الأهداف التي يسعى المصرف لتحقيقها بصفة مستدامة، فهي إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية النمو لدينا. وقد ساعدت أزمة كورونا العالمية على تحفيز عملية التحول الرقمي، حيث توجه القطاع المصرفي نحو تطوير الخدمات الرقمية بوتيرة أسرع من المعتاد لتلبية الحاجة إلى التباعد الاجتماعي واللجوء للمعاملات غير الورقية". مضيفاً: "انطلاقًا من مكانتنا الرائدة، فقد قررنا الاستفادة من هذه التجربة في تعزيز مزايا خدماتنا المصرفية الرقمية استنادًا إلى نهج يركز على العملاء، وهو ما يتم من خلال تحديد أولويات احتياجاتهم وتوفير خدمات مصممة خصيصًا لتتيح الإدارة الذاتية لحسابات الأفراد والشركات على نحو أفضل وبطريقة آمنة". 
كما توجه السيد/ محمد علي بخالص الشكر لجميع العاملين بالبنك، وأشاد بتميزهم وتفانيهم في العمل، مشددًا على ضرورة مواصلة العمل الجاد لتحقيق طموحات البنك، والاحتفاظ بمكانته في السوق المصرفية. 
ومن أهم مزايا الخدمات المصرفية الرقمية لدى مصرف "أبو ظبي الإسلامي- مصر" إمكانية الاستعلام عن الأرصدة وحركات الحسابات والأوعية الادخارية وصناديق الاستثمار والاطلاع على كشوف الحساب الشهرية أو الربع سنوية السابقة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء العديد من المعاملات المالية، مثل التحويل بين حسابات العميل والتحويل لأي بنك داخل مصر أو خارجها، وإعداد المعاملات المجدولة مسبقًا والمتكررة وإدارة قائمة المستفيدين من التحويلات. كما أضاف المصرف عدة مزايا تتعلق بخدمات الدفع الإلكتروني والتي تتيح للعميل دفع الفواتير والتبرعات وتفعيل الدفع التلقائي للفواتير الشهرية وحجز تذاكر الطيران وتجديد رخصة السيارة. 
كان مصرف "أبو ظبي الإسلامي – مصر" قد توّج في مطلع هذا العام بعدة جوائز، منها جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر لعام 2020 من "جلوبال فاينانس"، وأفضل بنك إسلامي لعام 2020 من مجلة "ذا بانكر"، وأيضا جائزة أفضل بنك إسلامي لعام 2020 من "وورلد فاينانس نيوز".


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي