X
X
X
X

OOLاول تطبيق إلكتروني للتواصل الإجتماعي بالصوت بتصميم وتنفيذ مصري

مؤتمر السبت 02 ديسمبر 2017 الساعة 01:36 صباحاً

 أعلنت شركة BAEللحلولالمبتكرةعن إنطلاق اول تطبيق للتواصل الإجتماعي بالصوت رسميا منتصف الشهر الجاري بإسم OOL أو "قل" باللغه المصريه العاميه. حيث يعتبر هذا التطبيق منصه لتداولوجهةالنظروالمعلوماتبالصوتبدلامنالكتابة, وهو الاول من نوعه الذي يعتمد في الأساس على الصوت حيث يمكن لمستخدميهالتعبيربالصوت للأصدقاءأوفي العامة ,بضغطةزرواحدة  ,ومتابعةصفحاتالمشاهيروغيره من الأستخدامات المعتاده لبرامج التواصل الإجتماعي الشهيره. 

يعتبر تطبيق OOLمليءبالمحتوىوسهلاستخدامهفينفسالوقت وقد جاءت فكرته في الأصل كحل للمشكلةالعامةفيموقعالتواصلالاجتماعي الإخرى ,وهيعدمقدره المستخدم علىتوصيلالإحساساو التعبير عن الحاله النفسيه في لحظة كتابة المنشور. وبالرغم من محاولة بعض مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي إيجاد الحل لتلك الإنتقادات، مثلما فعل موقعفسيبوك بإضافة خاصية "الاحساس" الإختياري عن طريق الرموز التعبيرية المعروفه بEmoji ، إلا انه لازال بعيد جدا بطابع الحال عن إيصال الإحساس او المقصد الحقيقي من المنشور. من هذا المنطلق تم تصميم تطبيق OOL ليسمح لمستخدميه التعبير بحرّية عن طريق الصوت، والصوره بسرعه كبيره بدون الحاجه لسرعه إنترنت عاليه وبدون إستخدام عالي لباقة البيانات. 
كما يتيح OOLلمستخدميه الخصائص المعتاده في البرامج العالميه الإخرى، مثل خاصيةالهاشتجممايسهل متابعةالمواضيعالهامه، كما يتيح OOL لمستخدميهخاصيةتغيرالصوت بإستخدام احد الإصوات المدمجه بالتطبيق على سبيل الدعابه او حتى للتسهيل على بعض المستخدمين الذين قد يشعروا بالحرج من إستخدام صوتهم الحقيقي. 
والجدير بالذكر أن شركة BAE-الشركةالأملتطبيق OOL- قام بتأثيثها وإداراتها ثلاث شباب مصرين همأحمدخليل، خبير في تكنولوجيا المعلومات ومحمودالخوليمصمم تطبيقات إلكترونيه شهيرة مثل  Promos/Pesos سابقا ,وإيهابصالحالمقدم الإذاعي الشهير بمحطةنجومإف إموالذيلاحظمدىتأثيرالصوتبحكمعملهوكيفيةتطويرهليجعلالمستخدمين قادرين علىالتعبيرعنارائهمبشكل افضل .
ويتوقع الخبراء نجاح كبيرا وقبول واسع لدى مستخدمي مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي لإستخدام OOL لما يتضمنه من خصائص جديده بالإضافه إلى سهولة إستخدامه مقارنة بالتطبيقات الأخرى، حيث يستطيع المستخدم اضافة 15 ثانيةمنالصوتللوقت الأساسيواضافةالمكانوكتبترأيعلى منشورات الإصدقاء او الرد بالصوت. هذا بالإضافه إلى خصائص عديده أخرى صممت خصيصا لضمان سهولة إستجدام  OOLحيث يعتبر تطبيقالتواصل الاولفي العالمالذيلايحتاجللنظرللتعاملمعالتطبيق .كما صرحت شركة BAE انهم في الطريق لطرح نسخه جديده من OOL  مصممه خصيصا للمكفوفين حيث ستتضمن النسخه الخاصه كافة الخصائص المتواجده في النسخه الإصليه ولكن دون الحاجه للنظر على الإطلاق. 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي