X
X
X
X

على هامش الحدث السنوي العالمي الأضخم في الصين "المؤتمر العالمي للجوال MWC شنغهاي"

هواوي تنظم جولة افتراضية لمعرض «داروين» لاستعراض أحدث الحلول التكنولوجية الجديدة

مؤتمر الاثنين 01 مارس 2021 الساعة 08:31 مساءً

 نظمت شركة هواوي تكنولوجيز، الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جولة افتراضية لخبراء قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالميين داخل معرض “داروين” للتقنيات والحلول التكنولوجية الحديثة. جاءت الجولة الافتراضية في إطار حرص شركة هواوي تكنولوجيز على تقديم ومشاركة أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية لدعم عمليات التحول الرقمي مع الحفاظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وذلك مراعاة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

حضر الجولة التفقدية لفيف من الخبراء والمتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالم ومن مصر حضر الدكتور محمد حجازي، استشاري تشريعات التحول الرقمي والابتكار والملكية الفكرية، والدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، والمهندس حسام صالح، المدير التنفيذي والمتحدث الرسمي لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، بجانب خبراء عالميين من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وامريكا وإيطاليا وغيرها. 
خلال الجولة قامت شركة هواوي بتقديم شرح واف حول أحدث ابتكاراتها وحلولها الذكية الجديدة والتي من شأنها تعزيز عملية التحول الرقمي عن طريق إتاحة الفرصة لاستكشاف إمكانيات الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الخضراء. بالإضافة إلى وسائل تعزيز بناء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاستثمار من خلال السياسات الصناعية المختلفة فضلاً عن نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات والطاقة المتجددة والاقتصاد الاخضر.
وفي هذا الإطار، أشاد المهندس حسام صالح، المدير التنفيذي والمتحدث الرسمي لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية بالجولة الافتراضية لمعرض "داروين"، والتعرف على الخبرات العالمية والدولية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما أثنى على الأداء المميز والجهود المبذولة من قبل شركة هواوي في إحداث نقلة نوعية حقيقية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والعالم كونها واحدة من أكبر المستثمرين في مجال البحث والتطوير.  وأضاف أن مصر تستطيع تطبيق هذه الحلول والتكنولوجيات في مختلف المجالات، خاصة مع تزايد الحاجة للتوسع في تطبيق أحدث التكنولوجيات بما يتوافق مع اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، موضحًا أنه يجب التخطيط لكيفية الاستفادة من تكاتف جهود القطاعين العام والخاص في نقل التكنولوجيات العالمية للسوق المحلى.
جدير بالذكر أن الصين قامت باستضافة الدورة الأولى لهذا الحدث السنوي العالمي الأضخم "المؤتمر العالمي للجوال بشنغهاي" العام الماضي، حيث جذب 200 ألف زائر و71 ألف ضيف ما يزيد على 40 دولة ومنطقة. يهدف هذا المؤتمر إلى مناقشة ومتابعة اهم ما يخص التقنيات الرقمية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المختلفة حول كيفية استخدام التكنولوجيا الرقمية للمساعدة في تطبيق الأهداف المجتمعية المشتركة. كما ستنشئ شنغهاي 6 مناطق عرض للتطبيق الإبداعي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و60 سيناريو لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2020.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي