X
X
X
X

محمد عادل حسنى: الصناعة قاطرة النمو .. وتحتاج خطة عاجلة لإنقاذها

مؤتمر الثلاثاء 04 يوليو 2017 الساعة 02:30 صباحاً

 أكد محمد عادل حسني عضو اتحاد الصناعات المصرية، على أهمية تعظيم دور اتحاد الصناعات فى المساهمة فى نشر فكر تعميق الصناعة وتشجيع أقامة المناطق الصناعية المتخصصة على مستوى الجمهورية.

وقال "حسنى" أن الاتحاد اصبح مطالب بوضع رؤية صناعية مستقبلية تقوم على محور تعميق الصناعة ونشر فكر المناطق الاقتصادية المتخصصة من خلال التعاون مع وزارات الاستثمار والتجارة والصناعة ومنظمات الأعمال المختلفة, تهدف إلى ربط المنظومة الصناعية بالتعليم وتغير ثقافة وعادات الأفراد للاتجاه نحو تعميق الصناعة المحلية, مشيرًا إلى أن تعميق الصناعة هو الحل لتحقيق التنمية الاقتصادية وهذا ما أكدت عليه تجارب الدول.
وأكد عضو اتحاد الصناعات, إن الصناعة في مصر مازالت قاطرة النمو والتنمية التي يترتب على نموها انتعاش باقي القطاعات الاقتصادية الأخرى، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي مجتمعيًا نتيجة النمو الصناعي، فالقطاع الصناعي أكبر القطاعات الاقتصادية قدرة على امتصاص مشكلة البطالة من خلال توفير ملايين فرص العمل وتحقيق التوازن في الميزان التجاري للاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة .
ولفت إلى أن للدولة دورًا مهمًا في الفترة المقبلة من أجل تشجيع الاستثمارات رؤوس الأموال في إنشاء المصانع وتطوير الصناعة وهو ما يتطلب إجراءات عاجلة لحل المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعي وتعظيم دور القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.
وشدد على أن الصناعة تحتاج خطة عاجلة لطرح الحلول اللازمة لدعم النشاط الصناعي بما يضمن توفير مناخ جيد يشجع رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية على إقامة المشروعات الصناعية، مشيرًا إلى أن الصناعة قاطرة نمو وتنمية والفرص مازالت موجودة لعمل تجربة صناعية مصرية تؤثر تأثير إيجابي في المجتمع إذا ما اعتمدنا على فكرة تعميق التصنيع المحلي ونشر فكر الصناعة في الأقاليم والتعليم وأسلوب الحياة.
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي