X
X
X
X

سحر نصر تطلق خدمة “أسس بنفسك” لتأسيس الشركات “أون لاين

مؤتمر الخميس 20 يوليو 2017 الساعة 05:51 صباحاً

 كشفت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن إطلاق خدمة “أسس بنفسك” عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والهيئة العامة للاستثمار، لتسمح للمستثمر بتأسيس شركته “أون لاين”، دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في ندوة نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي بحضور وزيري التموين والنقل ومعتز رسلان رئيس مجلس الاعمال المصرى الكندى   والعديد من السفراء ولفيف من رجال الاعمال“
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة أعطت للمستثمر 3 بدائل لإنهاء إجراءاته وهي مركز خدمة المستثمرين، أو المكاتب المعتمدة لدى المركز، أو الإجراءات العادية من خلال الوزارات المعنية، مشيرة إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار توضح كافة الإجراءات التي تسهل عمل المستثمر وتلزم جميع الجهات.
وقالت إن بنك مصر سيكون متواجدا في مركز خدمة المستثمرين بجانب بنك الإسكندرية، مشيرة إلى أن مركز خدمة المستثمرين وفق قانون الاستثمار الجديد سيتضمن ممثلين عن 74 جهة، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين.
وذكرت «نصر» أن الوزارة تعمل في الإطار التشريعي لتحسين بيئة الاستثمار، حيث وافق مجلس الوزراء على تعديلات قانوني سوق المال والشركات، موضحة أن الوزارة كانت حريصة على الحوار المجتمعي أثناء إجراء تعديل القوانين. وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية بالتنسيق مع كال الوزارات، مثل الصحة والبترول والنقل والكهرباء، موضحة أن الخريطة تتضمن نحو 600 فرصة استثمارية. وأكدت «نصر» أنه لن يحدث تنمية متكاملة دون قطاع النقل والبنية الأساسية، والاستفادة من المميزات الموجودة في الموانئ، مشيرة إلى أنه يمكن «أون لاين» تأسيس الشركة.
وأوضحت «نصر» أن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات في كل القطاعات في البنية الأساسية والصناعة والزراعة والنقل والبترول، لافتة إلى أن بنك مصر سيكون متواجدا فى مركز خدمة المستثمرين بجانب بنك الإسكندرية، ومشيرة إلى أن مركز خدمة المستثمرين وفق قانون الاستثمار الجديد سيتضمن ممثلين عن 74 جهة، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين.
وذكرت الوزيرة أن الوزارة تعمل مع كل الجهات التي تساهم فى زيادة ترتيب مصر فى تقرير ممارسة الأعمال، معربة عن سعادتها بإطلاق برنامج الأطروحات فى البورصة، موضحة أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء بقطاع البترول في برنامج الأطروحات من أجل إعطاء دعم للبورصة.
وأعلنت «نصر» أن الوزارة تتحرك سريعا لوضع بنية أساسية في جميع المحافظات لتشجيع المستثمر، سواء صرف صحى، وتوصيل الغاز إلى المنازل، معربة عن سعادتها بعودة المناطق الحرة الخاصة فى قانون الاستثمار، لما لهم من دور مهم فى زيادة الصادرات المصرية، مؤكدة أن الوزارة حريصة على وضع ضوابط لهذه المناطق لمنع أي محاولات للتهريب، مشيرة إلى رغبتها في زيادة عدد الشركات فى المناطق الحرة.
وأكدت «نصر» أن الحكومة حريصة أكثر على مشاركة القطاع الخاص لتحسين مناخ الاستثمار، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد وضع حوافز وضمانات للمناطق الأكثر احتياجا.
وأشارت «نصر» إلى أن الوزارة قررت تخصيص مكتب لتسهيل الأعمال لسيدات الأعمال من مصر، ومختلف الدول فى مركز خدمة المستثمرين، موضحة أنه سيتم عقد خلال الربع الأخير من هذا العام منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة، الذي اختارت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مصر لعقد هذا المنتدى رفيع المستوى فيها تقديرا لجهود مصر فى تمكين المرأة .
وذكرت الوزيرة أنه منذ أسابيع تم توقيع 15 عقدا استثماريا بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعدد من المستثمرين للاستثمار في محور تنمية قناة السويس.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي