X
X
X
X

"ايجيترانس " تواصل تحقيق نمو قوي في أعمالها

مؤتمر الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 الساعة 06:16 صباحاً

 أعلنت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (ايجيترانس)، كبرى الشركات المصرية المتخصصة في خدمات النقل المتكامل واللوجستيات، اليوم عن نتائجها المالية المُجمّعة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018. ففي الوقت الذي تراجعت فيه ايرادات المشروعات خلال الفترة، شهدت عدة أنشطة من الأعمال المعتادة للشركة نمواً ملحوظاً، حيث حققت ايرادات الشحن البحري والمناطق الحرة والشحن الجوي معدلات نمو بلغت 29% و26% و25% على التوالي خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتعليقاً على نتائج التسعة أشهر الأولى من العام المالي، تقول السيدة/عبير لهيطة- رئيس مجلس إدارة ايجيترانس: "لقد واصلت ايجيترانس تركيزها على زيادة الإيرادات وتحسين معدلات الربحية، وتأتي النتائج المالية للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتؤكد ذلك. إنّ الأداء القوي لأنشطة قطاع الأعمال المعتادة هو أمر مشجع وواعد، كما أن استراتيجية ايجيترانس المستمرة لزيادة نشاط وإيرادات هذا القطاع مع التركيز على الكفاءة التشغيلية والتفاعل مع العملاء، تؤتي نتائج طيبة. وفي المستقبل، ترى الشركة امكانيات كبيرة لنمو هذا القطاع"
وخلال التسعة أشهر الأولى من 2018، انخفضت إيرادات النشاط بنسبة 35.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، لتصل إلى 187.5 مليون جنيه، وهو ما يتوافق مع توقعاتنا، نتيجة تباطؤ أداء المصرية لأعمال النقل الفني (ايتال) خلال التسعة أشهر الأولى من العام. إلا أنّ هذا التراجع قد تم تعديله عن طريق بعض التحسن في إيرادات قطاعات الأعمال المعتادة، بما في ذلك الشحن البحري والشحن الجوي والمناطق الحرة. في الوقت نفسه، أضاف معدل التكاليف/الإيرادات 623.9 نقطة أساس ليسجل 62.2% خلال التسعة أشهر الأولى من العام، مقابل 56% خلال التسعة أشهر الأولى من 2017. وقد أدى ذلك لحدوث انخفاض بمعدل 1258.4 نقطة أساس في هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ليسجل 23.6% في التسعة أشهر الأولى من 2018، مقابل 36.2% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي. من ناحية أخرى، تخطى صافي الربح بعد الضرائب خلال الفترة توقعات الشركة، ليصل إلى 35.4 مليون جنيه نتيجة الأداء المتميز لقطاع الأعمال المعتادة، حيث تراجعت نسبة الانخفاض به لتصل إلى 56.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي سجلت 81.7 مليون جنيه. وبالتالي، انخفض هامش صافي الربح إلى 18.9% مقابل 28% خلال نفس الفترة من العام الماضي. إنّ هذا التراجع نتج أيضاً عن هبوط أرباح أسعار الصرف بنسبة 97.5% لتصل إلى 0.34 مليون جنيه، قابلتها زيادة بنسبة 287.6% في صافي إيرادات الفوائد التي وصلت إلى 4 مليون جنيه، مع انخفاض تكوين المخصصات بنسبة 70% لتصل إلى 2.7 مليون جنيه.
تضيف لهيطة: "إننا نجني نتائج استراتيجيتنا حيث نواصل تقليص أثر تذبذب ايرادات المشروعات من خلال تحقيق نمو كبير في إيرادات الأعمال المعتادة. في الوقت نفسه تحقق الشركة تقدماً ملحوظاً في تنفيذ خطة تطوير الأداء، والتي تم تصميمها خصيصاً لزيادة هوامش الربح وتقليل رأس المال العامل وتحسين الكفاءة التشغيلية الكلية للشركة والتي تنعكس بصورة ملحوظة على تحسين المؤشرات والنتائج المالية للشركة."   
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي