X
X
X
X

عن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية في دمياط

ميثانكس تحصد جائزة ريادة الأعمال من الأمم المتحدة عن المشروعات الصغيرة

مؤتمر الثلاثاء 02 يوليو 2019 الساعة 09:15 صباحاً

 حازت شركة ميثانكس مصر علي جائزة ريادة الأعمال الإنسانية الخاصة بالمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بالأمم المتحدة نظرًا لمساهمات الشركة في إثراء ثقافة ريادة الأعمال عن طريق دعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في دمياط التي يتواجد بها مصنعها لإنتاج الميثانول. وتسلم الجائزة السيد جون فلورن، الرئيس التنفيذي لشركة ميثانكس العالمية، بالنيابة عن شركة ميثانكس مصر.

كان حفل تسليم الجائزة جزءًا من احتفالات المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بيوم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وأُقيم في مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة. في عام 2017 تبنت الأمم المتحدة قرارًا يعلن السابع والعشرين من يونيو كيوم للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة اعترافًا منها بالدور الهام الذي تلعبه هذه المشروعات في تحقيق أجندة 2030 فيما يخص التنمية المستدامة.
يمنح المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة الجائزة للمؤسسات التي حققت تميزًا في مجال عملها مع تحقيق تأثيرًا إيجابيًا على المجتمعات التي تعمل بها. كما أن الجائزة تدعم وتعزز أهداف الأمم المتحدة 2030 الخاصة بالتنمية المستدامة التي تبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015. ولهذا يقدم أيضًا المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة الجائزة إلى الشركات القادرة على تحقيق النمو الاقتصادي والإدماج الاجتماعي وحماية البيئة معًا وتلبية على الأقل واحد من أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر الخاصة بالتنمية المستدامة.
وقال جون فلورن: "نحن فخورون بحصولنا على جائزة ريادة الأعمال الإنسانية ونود أن نشكر المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة على هذا الشرف العظيم. تأتي الجائزة كإقرار بالتزام شركة ميثانكس بتقديم مساهمات مستدامة وهادفة في المجتمعات التي تحيط بمنطقة عملنا في دمياط. إن التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية يعكس إيماننا الأساسي بأن يكون لأعمال ميثانكس تأثيرا إيجابيا على حياة الأفراد والمجتمعات".
في فبراير 2019، وقعت الشركة مع منظمة العمل الدولية اتفاقية شراكة لمدة عامين خاصة بمد مشروع منظمة العمل الدولية الرئيسي "وظائف لائقة لشباب مصر"، المُمول من جانب كندا، إلى محافظة دمياط. يهدف المشروع الي البناء على خبرة ونجاح مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر" لتوفير فرص عمل لائقة للشباب في محافظة دمياط عن طريق دعم ريادة الأعمال وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل من خلال تنمية مهاراتهم لمواكبة متطلبات سوق العمل. إن الشراكة بين ميثانكس مصر ومنظمة العمل الدولية تعتبر مثالًا رائعًا للشراكة بين القطاعين العام والخاص التي من شأنها خلق أكثر من 500 فرصة عمل في دمياط خلال مدة المشروع. يتيح المشروع لشركة ميثانكس مصر دعم رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 من خلال توفير فرص العمل اللائق وهو هدف التنمية المستدامة رقم 8.
ومن الجدير بالذكر أن المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة هو أقدم وأكبر مؤسسة غير ربحية تركز علي مصلحة المشروعات الصغيرة وتطويرها على مستوى العالم منذ تأسيسه في عام 1955. إن المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ممثل في أكثر من 85 دولة وهو بمثابة المنصة للمعرفة والمعلومات الجديدة عن إدارة الأعمال الصغيرة وتطوير ريادة الأعمال.
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي