X
X
X
X

حسن علام القابضة تستعرض أحدث مشاريعها خلال TransMEA 2021

مؤتمر الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 الساعة 10:57 مساءً

 يسر شركة حسن علام القابضة، الشركة الرائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والمشروعات المتكاملة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، أن تعلن عن مشاركتها في مؤتمر ومعرض TransMEA 2021 الدولي للنقل الذكي واللوجستيات في الفترة بين 7 و 10 نوفمبر الجاري.

وكشركة رائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والمشروعات المتكاملة، ستعرض شركة حسن علام القابضة أحدث المشاريع التي تقوم بها حاليا وتسلط الضوء على التغيير الذي تحدثه تلك المشاريع في قطاع النقل في مصر، من خلال توفير خدمات لنقل الركاب والبضائع، وذلك خلال المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام، بحضور متوقع للجمهور يزيد عن 80000 زائر و80 عارضًا من 13 دولة.
وقال المهندس عمرو علام، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة "تفخر شركة حسن علام القابضة، باعتبارها واحدة من أقدم مؤسسات القطاع الخاص الرائدة في مجال الهندسة والبناء والتشييد والمشاريع المتكاملة في مصر، بالعمل مع الدولة المصرية، تحت قيادة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على خطة طموحة لتطوير وتحديث منظومة شبكة النقل من الطرق والكباري مرورا بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق والسكك الحديدية الكهربائية وصولا إلى الموانئ البحرية والبرية والجافة، حيث يشكل قطاع النقل وحده 20٪ من الخطة الاستثمارية لمشاريع الدولة ".
وأضاف "عمرو علام": “يتجلى هذا الاهتمام بشكل أكبر في دعم الحكومة للمؤتمرات والمعارض المهمة، وفي مقدمتها TransMEA، والذي يتميز بمجموعة رائعة من المتحدثين والعروض التقديمية والمشاريع والدراسات وحلقات النقاش، مما يتيح الوصول إلى ثروة من المعرفة الرائدة في هذا القطاع، وفرصة لتبادل المعلومات والرؤى المتطورة وطرح التوقعات والأفكار القابلة للتنفيذ. ويمثل المؤتمر والمعرض لشركة حسن علام القابضة، فرصة للقاء كبرى الشركات العالمية لمشاركة خبراتنا واستكشاف فرص أعمال جديدة".
وإن من أبرز المشاريع التي تساهم شركات حسن علام القابضة في تنفيذها مؤخراً مشروع القطار الكهربائيي (LRT)، والذي يربط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان وهو جزء من جهود الحكومة لتحديث شبكة النقل الحالية في غضون خمس سنوات لتوفير نقل أفضل وأكثر سلاسة. وأيضا مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق ومحطة سكة حديد بشتيل. بالإضافة الي مطار سفينكس وعدد من أرصفه المواني البحرية.
وتم تكليف شركة حسن علام للإنشاءات ببناء محطتين للقطار السريع في العلمين ووادي النطرون، بينما تم تكليف شركة حسن علام للطرق والكباري ببناء أربعة كباري في نفس المشروع، اثنان منها للسيارات واثنان للقطارات، وسيمتد كوبري السيارات الأول لأكثر من 195 متراً وبعرض 70 متراً على الطريق الدائري الإقليمي. ويقع كوبري السيارات الثاني على طريق المحاجر وسيبلغ طوله 520 متراً وعرضه 30 متراً. وسيكون الكوبري الثالث للقطارات بطول 1000 متر وعرض 13.3 متر فيما سيخصص الكوبري الرابع للقطار الكهربائي بمدينة السادس من أكتوبر. وسيمتد الكوبري أكثر من 3000 متر وسيبلغ عرضه 13.3 متر.
هذا وتعمل شركة حسن علام للطرق والكباري علي مشروع سكة حديد مزدوج المسار بالقناطر الخيرية علي نهر النيل يربط بين محافظتي القليوبية والمنوفية لتوفير وسيلة نقل جماعي سهلة ومريحة للركاب، كما تعمل الشركة أيضاً مع وزارة النقل على تحديث شبكة الطرق الحالية، ضمن خطة الحكومة لإضافة أكثر من 7200 كيلومتر من الطرق الجديدة وتطوير أكثر من 5000 كيلومتر من الطرق الحالية.
وجاري العمل حاليا علي مشروع محطة قطارات بشتيل والتي تعد منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر (السد العالي – الاسكندرية – المناش – خطوط البضائع) حيث تقوم شركة حسن علام للإنشاءات بإتمام الأعمال بالمحطة الرئيسية إضافة إلى ورشتان رئيسيتان لصيانة القطارات ومرافق خدمية أخرى من خزانات الوقود وغسالات عربات السكك الحديدية وخزانات المياه. بينما تعكف شركة حسن علام للطرق والكباري بأعمال السكك الحديدية وأعمال المسار للخط الجديد والتي تمتد بطول 22كم.
وفيما يتعلق بالطرق والكباري، ستقدم حسن علام للطرق والكباري خلال المؤتمر نبذة عن آخر التحديثات لتوسيع طريق القاهرة الدائري باستخدام اثنتين من العربات الكابوليه المتحركة (Cantilever Carriages) فوق نهر النيل يمكنهما تحمل ما يصل إلى 470 طناً. وستعرض الشركة أيضاً محور شمال الأقصر الجديد الذي يربط طريق الصحراء الشرقية بطريق الصحراء الغربية من خلال 11 جسراً خرسانياً من ست حارات للمساهمة في تجديد حركة السياحة في المدينة القديمة.
وفي إطار تنمية السياحة قامت حسن علام للطرق والكباري بتنفيذ مشروع طريق الهرم السياحي، وهو طريق بطول 3.7 كم من ست حارات من الخرسانة المسلحة، والذي تم تصميمه بعناية مع مراعاة الاستدامة والناحية الجمالية، وتخطط الشركة أيضاً لعرض طرقها بين صعيد مصر والقاهرة، والتي يتم تطويرها لخدمة مركبات النقل الثقيل من وإلى مصانع الأسمنت ومحاجر الرخام؛ ومشروع طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 30 كم. ومشروع طريق المعاهدة بطول 16 كم على طريق السويس - القاهرة السريع.
ويعد تطوير البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية في مصر جزءاً من استراتيجية واسعة خصصت لها الحكومة المصرية بالفعل ما يزيد عن 5.6 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات لتجديد قطاع النقل في مصر في عام 2020، مع إدخال المشاريع العملاقة وأنماط النقل الجديدة، بما في ذلك خطوط المترو الجديدة ومشروع القطار الكهربائي السريع.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي