X
X
X
X

وزيرة التجارة والصناعة المصرية تفتتح الدورة الثامنة عشر من معرض بلاستيكس

مؤتمر الاثنين 10 يناير 2022 الساعة 09:06 مساءً

 افتتحت امس معالي نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة في مصر، معرض بلاستيكس 2022، الذي ينطلق بحضور كبار الشخصيات من بينهم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، ورئيس شركة مكارم تكس السيد خالد ابو المكارم والضيوف تحت رعاية كريمة من معالي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، حيث تنطلق فعاليات منصة التواصل الرائدة في قطاع المنتجات البلاستيكية في مصر في مركز مصر للمعارض الدولية لاستعراض مختلف جوانب القطاع المزدهر في الدولة على مدى أربعة أيام.

وتتعاون شركة دي إم جي إيفنتس، كبرى شركات تنظيم المعارض في العالم، وشركة إيه سي جي - آي تي إف، الشركة المصرية الرائدة في تنظيم المعارض وخدمة أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتنظيم المعرض الذي يستمر حتى 12 يناير، ويُتوقع أن يشهد حضور أكثر من 22 ألف مشارك و300 جهة عارضة محلية ودولية.
وأمضت جامع خلال الجولة الافتتاحية بعض الوقت مع مجموعة من أبرز الجهات الفاعلة في السوق، واطّلعت على عددٍ من أحدث المنتجات والابتكارات الجديدة. وتعليقاً على الموضوع، قال السيد خلفان المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وإفريقيا والتصدير في بروج، علّق بقوله: "مصر سوق استراتيجي رئيسي وتتيح لنا فرصاً جاذبة للتعاون بين دولة الإمارات ومصر. ونحن واثقون من نمو السوق المصري وامكاناته الواعدة، كما أنّنا ملتزمون بتعزيز ما بنيناه حتى اليوم، ونتطلع إلى مواصلة المساهمة في انجاز المشاريع الضخمة في مصر ودعم النمو المستدام للسوق المصري."
من جهته، أعرب عمر رفيق المدير العام لدى شركة إميراود إنترناشيونال، عن ثقته بأنّ الأيام الأربعة المقبلة ستزخر بالعديد من الصفقات والفرص التجارية المتميزة على مدى الأشهر المقبلة، موضحاً: "إنّها مشاركتنا الثالثة في المعرض، وتتسم هذه المشاركة بأهمية كبيرة بالنسبة لشركتنا. ولمسنا إقبالاً مذهلاً لغاية الآن، حيث سنحت لنا الفرصة للقاء الكثير من العملاء الحاليين والمحتملين على حد سواء. ونستعرض هذا العام منطقة إعادة التدوير الخاصة بنا (من خلال استثمارنا مع شركة دي جريد) حيث نقوم بتحويل العبوات البلاستيكية إلى خيوط. كما نُشجع الجميع على اعتماد إعادة التدوير الكاملة للمواد البلاستيكية من خلال مبادرات إميراود الخضراء".
ويسعى المعرض في دورته الـ 18 لتعزيز مكانة مصر العالمية في مجال صناعة البلاستيك من خلال جمع الشركات العالمية متعددة الجنسيات والتي تشارك في فعالياته، بما فيها الراعي الذهبي بروج والرعاة الفضيون أديكا العتيبة الشرق الأوسط وترانسمار.
بينما تستعرض مجموعة من الشركات، مثل تومرا سورتينج وستارلينجر وبانديرا وكوين وكروس مافيه وآر آر بلاست وزيرما أفريكا وإيكو باتش وميجا سترايك وبايرلوكر وغيرها الكثير، أحدث منتجاتها وتقنياتها وخدماتها المبتكرة. ويتجاوز برنامج المعرض مُجرد استعراض الخدمات التقليدية المتاحة لدى الجهات العارضة ليُسلط الضوء على مستقبل القطاع مستثمراً زيادة الشركات العارضة التي تُركز أنشطتها على مواضيع الاستدامة وإعادة التدوير والتكنولوجيا.
ترى الشركة المصنعة الألمانية KraussMaffei أن بلاستكس منصة مهمة للتواصل؛ "الهدف من وجودنا هنا هو مقابلة عملاء جدد ومقابلة العملاء الذين نتعامل معهم حاليًا. نحن نصنع ماكينات القولبة بالحقن، حتى الآن نرى أن الإقبال كبير ونأمل أن يستمر هذا حتى اليوم الأخير. واضاف عمرو يوسف، المدير التنفيذي لشركة KraussMaffei، "ليس لدينا تقنية جديدة نقدمها، ولكننا نهدف إلى تثقيف العملاء المحتملين الجدد حول ما نقوم به".
ومن جانبه، قال السيد سلمان أبو حمزة، نائب رئيس قطاع فعاليات الطاقة في شركة دي إم جي إيفنتس: "يسرّنا عودة معرض بلاستيكس لعام 2022 بصيغة الحضور الشخصي، وهو إنجاز لم يكن ممكناً دون الدعم الاستثنائي الذي قدمته الجهات المعنية والعارضة والزوار. وتتيح الأيام الأربعة المقبلة للموزعين والموردين والمشترين الفرصة للتعرف على أحدث المنتجات والابتكارات والاتجاهات مع تعزيز الشراكات الحالية وعقود أخرى جديدة".


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي