X
X
X
X

يتضمن التعاون ١٠ فنادق في مصر

فنادق أكور بمصر توقع بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري

مؤتمر الأربعاء 20 مارس 2019 الساعة 06:01 صباحاً

 وقعت المجموعة بمصر بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري إيمانًا منها بمجهوداته وخبراته في توفير الغذاء لأكبر قدر ممكن من المستحقين الأكثر احتياجًا وإيمانًا بأهمية عدم إهدار الطعام.
يعتبر بنك الطعام المصري الجهة الرائدة التي تبنت وأطلقت مبادرة عدم إهدار الطعام في العالم والتي يعمل عليها بشكل مؤسسي مدروس منذ عام ٢٠٠٦. حققت المبادرة إنجازات هائلة ومنها عمل بروتوكولات تعاون يضم غرفة المنشآت الفندقية ونحو ٩٠٪ من الفنادق الكبرى، حيث استطاع توفير ١٩ مليون وجبة غذائية. كما قام بنك الطعام المصري بوضع دليل تشغيل وتم تسجيله كملكية فكرية للبنك عن كيفية تداول الغذاء المطهو بالتعاون مع جمعية الطهاة الدولية والذي يتم تصديره الآن لمختلف دول العالم.
ويتضمن البروتوكول مساهمة ١٠ من فنادق أكور مصر بما يتوفر لديها من وجبات مطهية لم تمس أو مواد خام غذائية أو المستلزمات الفندقية ليتم تقديمها إلى الحالات المستحقة المدروسة والمدرجة بقاعدة بيانات بنك الطعام المصري. الوجبات المقدمة ستكون جزءًا من برنامج الإطعام الشهري للبنك والذي يعد أحد البرامج الرئيسية للمؤسسة التي تهدف إلى مد يد المساعدة للأفراد الأكثر احتياجًا من خلال توفير احتياجاتهم اليومية من الوجبات الصحية المتكاملة بأعلى مستوى من الأمان والسلامة الغذائية. شهد البرنامج نجاحًا كبيرًا في السنين الماضية حيث قدم أكثر من ٢,٣ مليون وجبة في العام الماضي للأشخاص المدرجة بقاعدة بيانات البرنامج، بما في ذلك أشخاص تحت خط الفقر الغير قادرين على الكسب أو رب أسرة غير قادر على تلبية احتياجات أسرته اليومية أو هؤلاء الغير قادرين على الكسب خلال المرحلة التعليمية. هذا بالإضافة إلى إسهام أكور مصر بالعديد من المنتجات العينية مثل المناشف والوسائد والملاءات بالإضافة إلى الأثاث، من خلال خطة الإحلال والتجديد، التي لم يعد الفندق بحاجة لها.
كما ستقوم أكور مصر وبنك الطعام المصري بتنظيم دورات تدريبية في الفنادق في مجالات سلامة الغذاء ونظافة المطابخ والمخازن، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للمتدربين المؤهلين بمجرد الانتهاء من جميع الدورات التدريبية المطلوبة.
وصرح السيد فرانك نابلسي، نائب الرئيس لقطاع العمليات بأكور مصر على البروتوكول قائلاً، "سعداء بالتعاون مع بنك الطعام المصري حيث تأتي هذه الشراكة في إطار مبادئ مجموعة أكور الطموحة للتنمية المستدامة والتي تتمثل في برنامج "Planet 21" الخاص بالمجموعة والذي يتضمن وسط أهدافه تقليل إهدار الطعام بجميع الفنادق الخاصة بنا حول العالم".
ومن جانبه صرح الدكتور معز الشهدي، العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، "سعداء بالشراكة مع مجموعة أكور مصر، حيث أن هذا التعاون تطبيق حي لبرامج بنك الطعام المصري ومبادراته المختلفة التي تهدف إلى القضاء على الجوع بجميع أشكاله وأبعاده والتي من ضمنها مبادرة عدم إهدار الطعام والعمل على نشر وتطبيق هذه الثقافة. هذا بالإضافة إلى برامج التنمية لبناء القدرات والتدريب المهني للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير مهاراتهم الفنية والمهنية لتأهيلهم لسوق العمل وتوظيفهم والذي يتم عن طريق الشراكات المتعددة مع المؤسسات والجهات المختلفة لتوفير المزيد من الفرص للجميع."
الفنادق المشاركة من مجموعة أكور مصر في البروتوكول هي فنادق فيرمونت نايل سيتي وسوفيتيل الجزيرة بالقاهرة وسوفيتيل لجيند أولد كتاركت بأسوان وسوفيتيل وينتر بالاس بالأقصر وكذلك فنادق نوفوتيل السادس من أكتوبر ونوفوتيل مطار القاهرة ونوفوتيل البرج وفنادق ميركيور القاهرة لو سفينكس وميركيور الأقصر الكرنك وميركيور جزيرة الفرسان بالإسماعلية.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي