X
X
X
X

تغطية خاصة لمعرض (أوتوتك) والمساهمة بتعميق الصناعة المتخصصة المصرية

مؤتمر الخميس 14 ديسمبر 2017 الساعة 04:52 صباحاً

تغطية – أشرف كــاره
شهد مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بداية الأسبوع الجارى وبالتحديد يوم الأحد السابق ولمدة ثلاثة أيام متتالية بالفترة الممتدة من 10 – 12 ديسمبر الجارى .. إنطلاقة الدورة الرابعة والعشرون من معرض (أوتوتك –AUTOTECH)– المعرض الدولى لتكنولوجيا تصنيع قطع غيار وإكسسوارات السيارات ومعدات الصيانة والخدمة والصناعات المغذية– وذلك بعد أن تم فصله هذا العام لأول مرة عن معرض القاهرة الدولى للسيارات (أوتوماك فورميلا) ليأتى بشكل مستقل إنطلاقاً من توجه المنظمين "شركة إنفورما – آرت لاين آيه سى جى & أى تى إف" إلى إرساء قاعدة أكثر تطوراً للمعارض المتخصصة بمجال صناعة قطع الغيار والصناعات المغذية ومعدات الورش وخدماتها... والتى لا تخاطب الأسواق المحلية فقط ، بل والأسواق العالمية التى تهدف معه للتصدير وإبرام صفقات تجارية وصناعية مشتركة بين الشركاء المصريين ونظرائهم من الدول المهتمة بالإستثمار فى مصر.
هذا وقد جاء المعرض على مساحة إجمالية بلغت ما يقرب من 13 ألف متر مربع وموزعة على مستوى قاعتين كبيرتين من قاعات مركز المؤتمرات ، كما شارك به أكثر من 160 شركة متخصصة بالمجال ، وذلك بخلاف الأجنحة الوطنية التى شاركت من كل من الهند ، إسبانيا ، كوريا ، تركيا والصين ... كما تم دعوة أكثر من 20 مشترى دولى من القارة الأفريقية للعمل على إبرام صفقات تجارية وصناعية لصالح دولهم.
ومن ناحية أخرى شهد المعرض على هامشه تنظيمة القمة السنوية الرابعة للسيارات (Egypt Automotive) التى ناقشت العديد من التغيرات التي يشهدها قطاع السيارات المصري بعد صدورقرارتحرير سعر الصرف بنوفمبـر 2016، والقرارات الاقتصادية اللاحقة التي أثرت بشكل كبيـرعلى القطاع، بجانب مواصلة الحديث عن"إسـتراتيجية صناعة السيارات"وأسباب تأخر صدورها ، علاوة على إستعراض فرص الاستثمار المتاحة أمام صناعة السيارات ومستلزمات الإنتاج في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتأثير اتفاقيات انضمام مصر للبريكس والميركسورعلى مستقبل صناعة السيارات.
ومن جانبه، تحدث الدكتور مهندس/ أحمد علام – منظم المعرض للمصرى اليوم قائلاً: " إن أهمية تنظيم معرض –أوتوتك - بشكل مستقل عن معرض (أوتوماك فورميلا) ، إنما تأتى لتؤكد على أهمية هذا القطاع بالسوق المصرى وأهمية دعم نموه بالمرحلة المقبلة ، وخاصة مع الإستعدادات الجارية لإقرار إستراتيجية صناعة السيارات و ما سينعكس عليها من الزيادة بتعميق صناعة السيارات المصرية بشكل عام ، وصناعة الصناعات المغذية للسيارات بشكل خاص ، كما أن قانون الإستثمار الجديد ولائحته التنفيذية سيؤكد بدوره على مدى أهمية الإستثمار بهذا القطاع بالفترة المقبلة لدعم الصناعة محلياً،وكذلك التأكيد على التصدير عالمياً وخاصة مع ظهور العديد من المناطق الصناعية الجديدة والواعدة وعلى رأسها منطقة قناة السويس الإقتصادية .... الأمر الذى بدأت ملامحه تظهر بالأفق من إهتمام العديد من الشركات العالمية العاملة بهذا القطاع للحضورإلى مصروالبدء فى الإستثمار بقوة فى هذا المجال" .
حضور قوى من الشركات المصرية المصنعة للصناعات المغذية للسيارات:
بخلاف الشركات الكبرى المستوردة لقطع غيار السيارات شأن الهندسية للسيارات (SMG) ، التوفيق، البلطى ، الفرنسية للسيارات، EZI Egypt ...وغيرهم كثيرين ؛ فقد شاركت العديد من الشركات المحلية المصنعة لقطع الغيار والصناعات المغذية للسيارات – وتحت مظلة الرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات – شأن الهيئة العربية للتصنيع، القاضى ، الترياق ، كلورايد ، مينراف لأنظمة التعليق ، أوتو سلايد إيجيبت... وغيرها العديد من الشركات.
وحضور متميز من شركات تجهيزات ومعدات الورش ومراكز الخدمة:
شهد المعرض أيضاً حضوراً قوياً لشركات معدات وتجهيزات الورش ومراكز الخدمة جاء على رأسها (راضى الدولية) التى قدمت تشكيلة واسعة من الروافع وأجهزة الكشف ، شركة التكنولوجيا المتقدمة والبيئة (ATEC) والتى قدمت مجموعة متطورة من أجهزة تشخيص الأعطال والحلول الميكانيكية والبيئية بخلاف الإستشارات الميكانيكية والهندسية ...علاوة على الشركة الهندسية للسيارات وما قدمته من مجموعة متنوعة من تجهيزات مراكز الخدمة ... وغيرهم العديد من الشركات.
لا شك أن معرض أوتوتك مع دورته (الأولى) المستقلة قد قدم نموذجاً ناجحاً للغاية بمجال معارض "خدمات ما بعد البيع –Aftermarket" وكماليات السيارات ، والذى يتوقع له أن يحقق تضاعف بحجم أعماله مع دوراته المقبلة شأن المعارض العالمية الشهيرة مثل automechanika و Equip Auto ... بعد ما أثبته من حرفية بالتنظيم وعدد متميز من المشاركات المحلية والدولية ، وهو ما أكده منظموا الحدث بقوة للجميع.
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي