X
X
X
X

في إطار برنامج "خليها سويسي

العربية للأسمنت تمنح شركة "شمسية" شيكاً بقيمة 50,000 جنيه مصري

مؤتمر الخميس 24 أغسطس 2017 الساعة 11:38 صباحاً

 قامت الشركة العربية للأسمنت مؤخراً بدعوة مؤسسي شركة "شمسية" لزيارة مصنعها في العين السخنة، للاحتفال بتسليمها شيكاً بقيمة 50,000 جنيه مصري. ويأتي هذا الدعم المالي من العربية للأسمنت لشركة "شمسية" في إطار الدورة الثانية من برنامج "خليها سويسي"، والذي يُعد منصة لدعم المشروعات الاجتماعية الناشئة أطلقتها العربية للأسمنت بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة. وقد حصلت "شمسية" على هذا التمويل من خلال حملة مبتكرة على الانترنت أطلقتها شركة "بسيطة"، وهي شركة مصرية ناشئة بدأت أعمالها عام 2014. وكان هدف هذه الحملة زيادة الوعي والترويج لأنشطة "شمسية"، والتي تتمثل في توفير مساحة عمل مشتركة لأول مرة في السويس.

وفي هذا الإطار قامت "بسيطة" بنشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، لدعوة المهتمين بدعم وتمويل أنشطة "شمسية" للمشاركة من خلال التعليق على الفيديو ومشاركته والضغط على زر الإعجاب. وفي خلال أقل من ثلاثة أسابيع، حصل الفيديو على 50,000 كليك وهو العدد المتفق عليه مع الشركة العربية للأسمنت لتمويل أنشطة "شمسية". تأسست "شمسية" عام 2015 بعد نجاحها في التأهل لمرحلة القبول المبدئي في الدورة الأولى من برنامج "خليها سويسي". وعملت الشركة بكل جد على تنفيذ فكرتها، وتطوير نموذج أعمالها والتواصل مع مجموعة من رواد الأعمال الحاليين والمحتملين (السوق الذي تستهدف الشركة خدمته)، ثم عادت "شمسية" لمحافظة السويس لإطلاق مشروعها. وبالفعل استحوذت الشركة على 90% من السوق المُحتمل للأنشطة الطلابية في جامعة السويس. 
وستقوم شركة "شمسية" من خلال التمويل الذي حصلت عليه بتجهيز أول مساحة عمل في محافظة السويس وتزويدها بأجهزة متنوعة مثل قواطع الليزر، وماكينة للطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها، حيث تأمل الشركة في تقديم كل الوسائل التكنولوجية التي تُلهم المجتمع المحلي والشباب المُبتكِر وتشجعهم على تنفيذ أفكارهم. تتيح "شمسية" أيضاً كل الإمكانات لطلبة المدارس والكليات الفنية بالسويس. وتعليقاُ على ذلك يقول السيد/ سيرخيو ألكانتاريا-الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت: "تفخر الشركة العربية للأسمنت بدعم المشروعات الناشئة في محافظة السويس بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة وشركاء آخرين منذ عام 2015. وتعتمد رؤية البرنامج على تشجيع الشباب في تنفيذ أفكارهم بطريقة مبتكرة، حيث يضم فريق "شمسية" مجموعة من الشباب الواعد والمُلهم لجيل جديد من شباب المبتكرين في مصر، والرغبة في منحهم فرصة ملائمة لتنفيذ تصميماتهم. أعتقد أنّ هذه بداية رائعة للدورة الثانية من برنامج "خليها سويسي"، ونتطلع بكل حماس للدورات القادمة من البرنامج." 
وقد انطلقت الدورة الثانية من برنامج "خليها سويسي" في 17 مايو 2017. حيث نظمت جمعية نهضة المحروسة مجموعة من ورش العمل والجلسات التعريفية لتعليم وتوعية شباب السويس بالفرص المتاحة بالمحافظة لإقامة مشروعات في مجالات الزراعة، والمنتجات الغذائية، والطاقة المتجددة، وإدارة المخلفات. وبالإضافة لذلك، أطلقت جمعية نهضة المحروسة مشروع لتوليد أفكار جديدة عبر الإنترنت بالتعاون مع شركة SolvEgypt بهدف تجميع الأفكار المبتكرة من الشباب  وإتاحة الفرصة لكل مشارك لاستعراض وجهة نظره، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه محافظة السويس.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي