X
X
X
X

سيتي إيدج تطرح أول أبراج سكنية متكاملة في مدينة العلمين الجديدة

مؤتمر الأحد 15 يوليو 2018 الساعة 05:09 صباحاً

 أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري اليوم عن التفاصيل الخاصة بالعمليات الإنشائية لمشروع نورث إيدج تاورز، أحدث مشروعاتها في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي. يتألف المشروع من أبراج سكنية متكاملة بإرتفاع 40 طابقاً تطل على البحر مباشرة من ناحية وعلى البحيرات من الجهة الأخرى، بالإضافة لنادي شاطئي وعدد من المنشآت التجارية والترفيهية. تُعد الأبراج السكنية الأولى من نوعها في الساحل الشمالي، ويبدأ تسليمها بعد عامين. تضم الأبراج مجموعة فريد من المنشآت والخدمات المقامة على أعلى المستويات العالمية، ومنها 3 حمامات سباحة بمياه دافئة، ونظام HVAC لضخ الهواء النقي لنظم التكييف المركزية، وأنظمة مراقبة أمنية طبقاً لأرقى المستويات العالمية، ونظام البطاقات الذكية للدخول والخروج من الجراجات، ونظام متطور لإدارة المخلفات والتخلص منها وغيرها.

وتعليقاً على هذا المشروع الكبير، يقول السيد/محمد الألفي-رئيس مجلس إدارة سيتي إيدج للتطوير العقاري: "تأتي إقامة مدينة العلمين الجديدة والمشروعات التنموية العديدة التي تضمها في إطار خطة الدولة لمنطقة الساحل الشمالي خلال السنوات الأخيرة، حيث انه من المخطط  تحويلها من منطقة موسمية لقضاء العطلات الصيفية ، إلى مدينة تنموية متكاملة نابضة بالحياة يقطنها المواطنون على مدار العام. تنتمي مدينة العلمين لمدن الجيل الرابع وتمثل المدينة نموذجاً متكاملاً للتنمية العمرانية.  تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 48000 فدان وتتضمن المرحلة الأولى من تطويرها قطاعين رئيسيين بمساحة اجمالية تصل إلى 8000 فدان، وهما منطقة الساحل والتي تتضمن مركز السياحة العالمي والمنطقة الأثرية".
ومن المنتظر أن تشهد العلمين الجديدة مجموعة من المشروعات التنموية غير المسبوقة التي تسعى لاجتذاب عدد كبير من الشركات العالمية للاستثمار فيها. في الوقت نفسه، يأتي مشروع نورث إيدج تاورز في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته سيتي إيدج مؤخراً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير عدد من المدن السكنية المتكاملة التي تتمتع بكل الإمكانيات اللازمة لاستيعاب النمو السكاني المتزايد في البلاد.
يضيف السيد/عمرو القاضي-الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري: "تستهدف مدينة العلمين الجديدة استقطاب 3 ملايين مواطن بعد تنفيذ مراحلها الأولى بحلول عام 2030. وقد شهدت الأبراج إقبال كبير من راغبى حجز الوحدات مما يؤكد ان هناك طلب علي التصميمات الرأسية.  لقد راعينا عند وضع التصميمات المعمارية لأبراج نورث إيدج تاورز أنها جزء من مدينة تنتمي لمدن الجيل الرابع، وهو الحافز على تبني أحدث الأساليب المعمارية المطبقة عالمياً في هذا النوع من المدن الذكية والمتكاملة. وقد تم حتي الان الانتهاء من 40% من المنطقة التجارية و 85%  من اساسات الابراج"
يتيح تصميم مداخل ومخارج الأبراج سهولة الحركة داخل الأبراج والوصول لخدماتها بكل يسر، كما يستمتع قاطني الأبراج بباقة من المرافق والتجهيزات والخدمات مثل حمامات السباحة والنادى الصحى ومضمار للمشى والجرى ومنطقة ترفيهية للأطفال وجراجات ومخازن وغيرها. أما التصميم الإنشائى للمشروع فيتميز بمقاومته للرياح والزلازل، مع استخدام البلاطات الخرسانية من الخرسانة سابقة الإجهاد.
يضيف المهندس/ياسر البلتاجي-رئيس مكتب ياسر البلتاجي للاستشارات المعمارية، وهو المكتب المسئول عن التصميمات المعمارية للمشروع: "ويمثل مشروع نورث إيدج تاورز باكورة المشروعات السكنية في مدينة العلمين الجديدة، حيث يجمع التصميم المعمارى الحديث للأبراج بين الطراز الفريد واستخدام المواد المقاومة للعوامل الجوية، بما يتيح رؤية واسعة للمسطحات المائية والخضراء من جميع الاتجاهات، مع استخدام قطاعات الالومنيوم التى تتحمل ضغط الهواء والزجاج المزدوج لعزل الصوت والزجاج الاّمن للأسوار لعدم حجب الرؤيا. وبالنسبة لأعمال الخرسانة، تعتمد سيتي إيدج على الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية (GRC) والتى تتميز بمرونة التشكيل ومقاومة العوامل الجوية وقلة الصيانة. إنّ أبراج نورث إيدج تاورز تمثل بالفعل نموذجاً لمباني الجيل الرابع التي تأخذ في اعتبارها أدق التفاصيل الهندسية والمعمارية والإنشائية بما يتيح للقاطنين أسلوب حياة هو الأحدث والأكثر تطوراً في مصر"


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي