X
X
X
X

177 الف مستفيد منذ عام 2011 وحتي الآن

القوافل الطبية لشركة لافارݘ تقدم الرعاية الصحية بالمجان لأطفال الشوارع

مؤتمر السبت 01 يونيو 2019 الساعة 10:43 صباحاً

 قامت شركة لافارچ مصر، التابعة لمجموعة لافارچ هولسيم العالمية، بتنظيم قافلة طبية لتقديم رعاية صحية متكاملة ومجانية للأطفال في ظروف الشوارع خلال شهر رمضان المبارك و ذلك بمستشفى السيدة نفسية بمنطقة مصر القديمة يوم 25 مايو بالتنسيق مع منظمة ساموسوسيال انترناسيونال مصر ومن خلال المجلس المصري لأطباء من أجل السلام (ECOPP).

وتاتى هذة الحملة استكمالاً لنشاط شركة لافارچ مصر فى مجال الرعاية الصحية من خلال حملاتها الطبية التى بدأتها الشركة منذ عام 2011 وأستفاد منها أكثر من 177 ألف مواطن من الفئات الاكثر أحتياجاً فى مناطق مختلفة بجميع انحاء الجمهورية.
وفى هذا السياق صرح المهندس/ حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر، "من خلال تواجدنا نعمل على خلق قيمة مضافة فى المجتمعات التى نتواجد بها ونركز جهودنا فى مساندة الفئات الأكثر احتياجاً خاصاً فى المجال الصحى من خلال حملاتنا الطبية وذلك ضمن أولوياتنا فى مجال المسؤلية المجتمعية". واضاف المهندس / حسين، "تعتبر الاستدامة أحد أهم المبادئ التي نعمل على تطبيقها في كل الأنشطة والعمليات التي نقوم بها، ولذلك حرصنا على استدامة تلك القوافل الطبية سواء من خلال استمراريتها أو من خلال تأثيرها حيث يوفر المجلس المصري لأطباء من أجل السلام تدريبًا للأطباء المبتدئين في بعض المناطق النائية وندوات توعية تتعلق بالصحة العامة موجهة للمواطنين فى كل من الجيزة والدلتا والسويس وجنوب سيناء".
تم اطلاق قوافل لافارݘ الطبية، بالتعاون مع (ECOPP) ، وهي منظمة غير حكومية تسعى إلى تفعيل الدور الإنساني للطب من خلال خدمة المجتمع. وتشمل الخدمات الصحية التي تقدم من خلال قوافل لافارݘ الطبية تخصصات مختلفة مثل طب الأطفال والعيون وجراحة القلب والصدر والأمراض الجلدية وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها. كما يتم توفير فحوصات عامة ودواء مجاني. بالإضافة إلى ذلك يتم نقل الحالات الحرجة والتي تستلزم تدخلا طبياً، إلى أقرب مستشفى حكومي، مع خطاب تفويض، لضمان إجراء العمليات مجانًا.
ولقد تم تنظيم الحملة الطبية الخاصة بالأطفال في ظروف الشوارع خلال شهر رمضان مع مؤسسة سامو سوسيال انترناسيونال مصر، وهي منظمة فرنسية غير هادفة للربح تعمل علي تحسين فرص الحصول علي خدمات جيدة للأشخاص المهمشين، ومكافحة ظاهرة الإقصاء الاجتماعي وخاصة الأطفال والشباب في ظروف الشوارع منذ عام 2008


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي