X
X
X
X

حسن عبد العزيز: فرص واعدة لشركات المقاولات المصرية للعمل فى افريقيا والدول العربية

اتحاد المقاولين: تصدير المقاولات يحقق ايرادات بمليارات الدولارات لمصر

مؤتمر الثلاثاء 25 يونيو 2019 الساعة 08:27 مساءً

 أكد مسؤولو اتحاد مقاولي التشييد والبناء المصري، على أن تصدير قطاع المقاولات يوفر إيرادات بمليارات الدولارات للسوق المصري.

وقال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الافريقي لمقاولي التشييد والبناء، إن هناك فرص واعدة لشركات المقاولات المصرية للعل بالدول الأفريقية والعربية التي تستعد لإعادة الإعمار بعد فترة الاضطرابات الأمنية والسياسية التي شهدتها تلك الدول.
أضاف، في لقاءه ببرنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" على HBC والذى يقدمه إبراهيم الشواربي، أن تواجد شركات المقاولات المصرية بالخارج يعد مصدر مهم للعملة الصعبة، كما أنه فرصة لتوفير فرص عملة للعمالة المصرية بالخارج، وكذلك مصدر لتسويق مواد البناء التي تنتجها الشركات المصرية خارج مصر عبر شركات المقاولات، فعلى مستوى الدول العربية والأفريقية فإن مصر لها حجم أعمال ومصانع كبرى لإنتاج عدة أنواع من مواد البناء.
أشار إلى أن هذه المواد المصرية من سيراميك طوب وأسمنت وأدوات صحية وكهربائية هي صناعة مصرية وذات جودة عالمية، وهو ما يجعل تصدير المقاولات خارج مصر فرصة كبرى لدعم الاقتصاد المصري، كما أن تصدير المقاولات أحد أشكال القوة الناعمة التي تعتمد عليها مصر في الوصول لأكبر عدد من الدول ودعم أوصار العلاقة مع تلك البلدان.
أضاف أن تواجد شركة المقاولات في أي بلد يتطلب شريك محلي وعمالة محلية واستخدام مواد بناء محلية ويمكن من الاستفادة من خبرات المصريين في إعادة الإعمار في دول أخرى.
ومن جانبه، أكد المهندس أحمد عفيفي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية باتحاد مقاولي التشييد والبناء، أن الاتحاد كان سباقا في التفكير في تصدير نشاط المقاولات خارج مصر نظرا لحالة النشاط التي شهدتها شركات المقاولات خلال الفترة الأخيرة مع تنفيذها لعدد كبير من المشروعات القومية المتنوعة.
أضاف أن هذه الطفرة شجعت على رفع سقف الطموحات والخروج بشركات المقاولات المصرية للعالم والتركيز على القارة الأفريقية والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة بها وأنظمة الاستثمار والمطلوب توافره للتواجد بتلك الدول، لافتا إلى وجود علاقات مباشرة بين المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري للمقاولين ورئيس الاتحاد الافريقي بالإضافة إلى دعم وزارة الخارجية المصرية ووزارة الاستثمار لدعم توجه الشركات المصرية للقارة الأفريقية.
فيما قال المهندس شمس الدين يوسف، عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أن تصدير المقاولات المصرية للخارج ذات عائد مرتفع يدعم الاقتصاد المصري بتحويلات من الخارج أكبر من تحويلات المصريين العاملين بالخارج، لافتا إلى أن شركات المقاولات التركية تنفذ أعمال بقيمة 200 مليار دولار خارج تركيا.
أضاف،أن نحو 20 مليار دولار من إجمالي هذا العائد يدخل لدولة تركيا ويدعم اقتصادها فضلا عن تشغيل عمالة خارج تركيا، وكذلك التسويق للمنتجات التركية عبر هذه الشركات، موضحا أن الفترة الماضية التي شهدت تنفيذ عدد كبير المشروعات الضخمة صنعت جيل من شركات المقاولات والخبرات التي تمكن من المنافسة في جميع أنحاء العالم وتمكن من الخروج بشركات المقاولات للعالم وليس للقارة الأفريقية فقط


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي