X
X
X
X

خلال عام 2019

"إن لاند ": العين السخنة أكثر المناطق جذبًا للاستثمار السياحي والصناعي

مؤتمر الاثنين 11 نوفمبر 2019 الساعة 09:21 مساءً

 أكدت دراسة صادرة عن شركة  "إنلاند بروبيرتز" للتسويق العقاري وإدارة المشروعات، أن منطقة العين السخنة، هي أكثر المناطق جذبًا للاستثمار السياحي، والصناعي، خلال عام 2019،  موضحة أن المنطقة سجلت إقبال من المصطافين والرواد، بنحو 58%، بالمقارنة بمنطقة الساحل الشمالي، ومدينة شرم الشيخ، والإسكندرية والفيوم.

وبحسب الدراسة الصادرة، عن مركز أبحاث الشركة، والتي توضح إتجاهات السوق العقاري، فإن معدلات البيع ارتفعت بزيادة تصل إلى نحو 40%، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت عدد المشروعات قيد الإنشاء هناك إلى نحو 260 مشروع.
الدكتورة رباب فراج، رئيس مجلس إدارة "إن لاند بروبيرتز" للتسويق العقاري وإدارة المشروعات، أكدت  أن منطقة "السخنة" منطقة واعدة واتجاه الدولة لهذه المنطقة يجعلها مميزة جدا ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستوى العالمي، موضحة أن عام 2019 شهد زيادة في عدد الشركات العاملة هناك ما يقدر بنحو5%.
وأضافت فراج، أن أهم  ما يميز منطقة العين السخنة، أنه  يسهل ترويجها خارجيا وخاصة في الخليج العربي مما سينعش تصدير العقار المصري والذى توليه الدولة اهتماما كبيرا.
وانخفض في الاقبال علي البدائل والاستثمار العقاري بالمنطقة مثل تركيا نتيجة الاضطرابات هناك ووجود ميزة تنافسية بعد انخفاض سعر الجنية الصري خلال الخمس سنوات الماضية.
رباب، أوضحت تقع على بعد مسافة قريبة من القاهرة تصل إلى ساعة ونصف بالسيارة على الطريق السريع الجديد، فالعين السخنة أصبحت في الآونة الاخيرة من أفضل الوجهات المصيفيه، و أماكن العطلات التي تُطل على ساحل البحر الأحمر، مشيرة إلى أن أهم ما يميز منطقة العين السخنة هو قربها الشديد من محافظة القاهرة بحيث يمكنك التمتع بعطلتك،  حتى، وإن كانت ليوم واحد، والعودة في نهاية اليوم مرة أخرى إلى القاهرة، وتبعد منطقة العين السخنة 55 كيلو متراً عن قلب مدينة السويس، وهي من أقرب منتجعات البحر الأحمر لمحافظة القاهرة حيث يمكنك الوصول لموقع مدينة العين السخنة من القاهرة في غضون ساعة واحدة بالسيارة.
وأكدت، أن منطقة الجلالة اللوجستية وفرت كافة الخدمات من طبية وتعليمية لكل المشروعات بالعين السخنة، موضحة أنه بعد افتتاح طريق القاهرة - العين السخنة بشكل كامل وطريق الجلالة، أصبحت المدينة من أهم المواقع، وأكثرها جذباً لرجال الأعمال، والمستثمرين، الذين قاموا بإنشاء العديد من الفنادق الفخمة، والمنتجعات السياحية بتلك المنطقة.
وقالت رئيس مجلس إدارة "إنلاند بروبيرتز" للتسويق العقاري وإدارة المشروعات، إن من أهم المشروعات هو تطوير منطقة الجلالة، والخدمات التي أتاحتها الحكومة بالتعاون مع المطورين، في مشروع الجلالة العين السخنة، من طرق رئيسية، وبحيرة كبيرة لتجميع مياه الأمطار، ومدينة الجلالة العالمية، ومحطات عملاقة لتحلية مياه البحر، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي، وكهرباء ذاتية مستقلة للمدينة والمنتجع.
وأوضحت أن الدولة تسعى إلى إنشاء مدينة عالمية في قلب الجبل من خلال المشروع، مدينة جبل الجلالة، تقع المدينة على ارتفاع 700 متر من سطح البحر فوق جبل الجلالة، وبمساحة المدينة 17 ألف فدان، مجموعة من المدارس وجامعة الملك عبد الله
سكن متميز من فيلات وشاليهات، موضحة أن أبرز الشركات العاملة هناك شركة تطوير مصر – مدار مصر – لافيستا – أيوان – أجنا – ترافكوبروبيرتز.
ومن ابرز المشروعات بالعين السخنة مشروع المونت جلالة – ازهي العين السخنة – واكثر من ٨ مشروعات لشركة لافيستا للتطوير العقاري بالإضافة الي احدث مشروعات السخنة منتجع ماجادا السخنة و كارنيليا العين السخنة
وطالبت رباب، الشركات بعرض طرق سداد سهلة تناسب القدرة الشرائية للمواطن، وأيضا التنازل عن جزء من هامش الأرباح لتعظيم المبيعات.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي