X

 

X

 

X

 

X

 

منتدى الساقيه الطبى لتصحيح الإبصار "الليزك"

د/ رياض شلش يناقش " تصحيح الابصار "

مؤتمر السبت 07 يوليو 2012 الساعة 02:00 مساءً

 

 
 
فى إطار  منتدى الساقية الطبى الذى تعقده ساقية عبد المنعم الصاوى شهريًا كان لقاء عن "تصحيح الإبصار" فى ضيافة الدكتور رياض بهى الدين شلش أستاذ الطب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة القاهرة.
 
بدأ د/ رياض بتعريف مشاكل الإبصار من قصر النظر، وطول النظر، والاستجمانيتزم".. وذكر أن تصحيح الإبصار يتم بثلاث طرق، وهى "الليزك" أو "تركيب حلقات للشبكية" أو "زرع عدسات للقرنية".
 
وشرح كل طريقة على حدة:
 
أولاً: الليزك:
 
يشترط لإجراء عملية الليزك أن يكون السن فوق 18 سنة بالإضافة إلى رغبة المريض، أما بالنسبة لموانع إجراء عملية الليزك فهى أمراض العين المزمنة والأمراض العامة كالسكر أو الضغط والحمل والرضاعة... ويعتبر الليزك أشهر وسيلة لتصحيح النظر.
 
وذكر د/ رياض أنه قبل إجراء الجراحة يتم عمل مقاسات للنظر ومقاس تضاريس القرنية ومقاس سُمك القرنية، ويخرج المريض من العملية قادرًا على الرؤية بنسبة 6/6، وتحدث زغللة خلال ال48 ساعة الأولى من العملية.
 
ثانيًا: زراعة العدسات:
 
وتتم زراعة العدسة بوضعها أمام الحدقة أو خلفها وهذه العملية تجرى جراحيًّا بفتح العين، ولكنها بسيطة، ولا تستغرق وقتًا طويلاً.
 
ثالثًا: تركيب الحلقات للشبكية:
 
وهى عملية جراحية تتم عن طريق إزالة عدسة العين نفسها، وتركيب عدسة جديدة، وهذا النوع من تصحيح النظر يتم للأشخاص فوق سن 40 عامًا.
 
يذكر أن منتدى الساقية الطبى ناقش ف الشهور الماضية أمراض القلب والضغط والسكر والروماتيزم والعديد من الأمراض المنتشرة التى يمكن الوقاية منها باتباع سلوكيات صحية معينة نتعرف عليها خلال ندوات الملتقى.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي