X
X
X
X

بالصور ..افتتاح المركز السويدي التخصصي لذوى الاحتياجات الخاصة

مؤتمر الأحد 02 سبتمبر 2012 الساعة 05:53 صباحاً

 تم افتتاح المركز السويدي التخصصي لذوى الاحتياجات الخاصة بالمقطم بحضور لفيف من الشخصيات و المسئولين الأجانب و الامريكان و الانجليز والسويديين المتخصصين في مجال ذوى الاحتياجات الخاصة .

 
شرف حفل الافتتاح د . جيل انج لند  استشاري أول في شئون الإعاقة  و مستشارة الحكومة الأميركية للتربية والتعليم لذوى الاحتياجات الخاصة وبحضور د. إيمان جاد استشارى اليونيسكو لشئون الاعاقة وعميدة الجامعة الإنجليزية بدبي ورئيسة قسم ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة الإنجليزية وذلك بدعوة من أ. علياء النجار أخصائي ABA  ( النظام الأمريكي لتحدى التوحد )  ومدير المركز السويدي التخصصي لذوى الاحتياجات الخاصة .
بدات فعاليات الافتتاح بكلمة ترحيب ألقتها علياء النجار مدير المركزو توضيحا للدور الذي سيقوم به المركز لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الطرق التي ستساعدهم علي التكيف و الدمج في المجتمع وأن خطة المركز سحب التقنيات و الخبرات المصرية و الاجنبية للعمل في المركز حتي تكون مصر من أولي دول العالم في تحدي الإعاقة يجب علينا ان نثمن الدور الذى تقوم به المراكز الحكومية والخاصة ولكن فى نفس الوقت يجب ان نسعي جاهدين لنشر ثقافه تأهيل الكوادر الخاصة فى مجال التوحد والعمل على دمج الافراد ذوى التوحد فى المدارس العامة مع تقديم دعم شامل لهم لهم والذى يبدء دائما من خلال التدخل  المبكر والذى بالتالى يلعب دور كبير وفعال على سرعه الشفاء.
.
تلتها كلمة ألقتها د . جيل انج لند عن الطرق العالمية الحديثة المستخدمة للتحدي في هذا العلم . 
 
و اختتم المؤتمر بكلمة ألقتها د . إيمان جاد عن الاعاقة بشكل عام والاعاقة العقليه بشكل خاص والتي من رأيها هى نتاج للاعتقادات الخاطئه مثل الارواح الشريره والحسد والحقد وغيرها من هذا القبيل وأضافت أنها تتمني أن تحتل مصر مكانة بين الدول التي استطاعت ان تتحدي الاعاقة مثلما استطاعت التغلب علي مرض شلل الأطفال كما أكدت علي أهمية دمج الطفل في المجتمع كوسيلة من أهم الوسائل لتحدي الاعاقة فلكل فرد الحق في الحياة و الحق في التفاعل مع الأخرين فناشدت المسئولين بوزارة التربية و التعليم علي عدم الفصل بين الطفل ذو الاحتياجات الخاصة و الاطفال الأخرين في المدارس كخطوة هامة لتحقيق عملية الدمج .
و في نهاية المؤتمر الصحفي تم فتح باب النقاش للرد علي تساؤلات الأهالي الخاصة بأبنائهم .
و من المثير للدهشة أن معظم الاهالي كانت قد فقدت الأمل في علاج ابنائهم  و تم غرز افكار خاطئة من قبل المراكز الأخري انه لا يوجد علاج لهذه الأمراض و أنه لم يكن لديهم علم بأن الإعاقات المختلفة يمكن علاجها و التغلب عليها و لكن  عندما استمعوا الي احاديث خبراء المركز تم تغيير هذه الصورة فالسر ينبع في معرفه المدخل الحقيقي لعلاجها و التركيز علي نقاط القوة لتقوية نقاط الضعف لهذا أكد العاملين بالمركز علي اهمية التعاون بين المركز و الاهالي وو ضع ايديهم جميعا و التكاتف من أجل تأثير افضل .
و علي جانب تم تقديم  فقرات تسلية للأطفال و الأراجوز و الساحر و توزيع الهدايا عليهم بإعتبارهم  ركيزة المركز .
بهذا لن يكون دور المركز علاجي فقط بل سيكون مركز تثقيفي  وأكاديمي  لنشر الأساليب العلمية الحديثة لتحدي الاعاقة و توعية 
أهالي الأطفال و التعاون بين المركز و الاهالي لإستغال الطاقات و الامكانيات الخاصة بأطفالهم .
 


عدد التعليقات 8
     
1
مركز يعيش الوهم
كتب :احذروا هذا المركز الفضائي
بتاريخ: الاثنين 19 مايو 2014 الساعة 12:06 صباحاً
اضم صوتى الى فاعل خير احذروا هذا المركز لأن همهم الاول هو المادة بلا رحمة و لا انسانية يحددون لكم عدد الجلسات شهريا بمبلغ رهيب اضعاف مرتبات المصريين و يريدون اجتذاب العرب باى شكل للربح و يوهمون الوالدين بشدة حالة الابن او الابنة بناءا على اختبار عديم الخبرة من اخصائيين ليس لديهم اى شهادة من امريكا او اى حتى دولة تعترف بشهادة تحليل السلوك التطبيقيABA فهم تعدوا سعر تعريفة العلاج العالمية بهذه الجلسات لسر يعلمه الله و فعلا هم في طريقهم الى الهاوية حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل خافوا على اولادكم من تضييع عمر اولادكم مع هؤلاء
2
راى خاص جدا
كتب :هدى الشافعى
بتاريخ: الاثنين 16 سبتمبر 2013 الساعة 11:06 صباحاً
المركز ده محترم جدا وبيتعامل مع الحالات بطريقة مبتكرة وحديثة جدا مش موجودة فى مصر وانا شفت بنفسى حالات اتحسنت وحتى الاخصائيين بيتعاملوا مع الاطفال بمنهج واحد وده سبب نجاح المركز.
3
للأسف الشديد
كتب :لينا صابر
بتاريخ: الأربعاء 29 مايو 2013 الساعة 08:06 صباحاً
مع أن سمعة المركز قائمة على جهود العاملين فيه إلا أن الإدارة تعاملهم بطريقة مهينة، بدءاً من المرتبات التي تراوح الحد الأدنى للأجور (برغم أن مصاريف العلاج في المركز تصل إلى 5 آلاف دولار في الشهر) وانتهاءً بمنع الموظفين من الحصول على فترات راحة للغداء أو إجازات عارضة. أتوقع للمركز أن يلحق بالمراكز الأخرى المشابهة التي تحولت إلى سبوبة دون قيمة علاجية بعد أن فرّت منها الكوادر الجيدة.
4
شهاده حق
كتب :شهاده حق
بتاريخ: الأربعاء 08 مايو 2013 الساعة 02:31 مساءً
المركز محترم ولهم طرق مبتكره جدا في التعليم وابني اتطور جدا معاهم ومكنتش مصدق انه هيتقدم بالشكل ده
5
ليس تعليق وانما اسفسار
كتب :السيد عبدالعال عبدالحميد
بتاريخ: الجمعة 22 فبراير 2013 الساعة 11:23 مساءً
1/كيف اشخص الطفل الاحول بانة توحدى 2/كيف اشخص الطفل الكفيف بانة توحدى من اى جانب 3/لو هناك طفل لدية نشاط زائدوعندة توحدويستخدم ادوية للحد من النشاط الزائدفهل هذا الدواء يؤثرعلى نموة العقلى فاى سن يستخدم الدواء وبعد اى برنامج 4/هناك طفل لدية تخلف عقلى مع توحد بالاضافة للمشاكل السلوكية مع العلم ان التخلف يغلب على التوحد فكيف اتمشى معة 5/ارجو كل الرجاء الجواب فان لست صاحب مركز او مؤسسة فالتعريف بى مؤهلى 1/حاصل على ليسانس اداب وتربية ازهر 2010 2/دبلوم مهنى تربية خاصة 3/حاليا دبلوم خاص قسم اضطرابات لغة وتواصل 4/حاصل على دورة تدريبية اضطرابات اللغة والكلام 5/الهدف التعلم والتعليم وتطوير مهارتى العلمية والعمليةواكساب التعامل مع هؤلاء الاطفال 6/التليفون / 01012696560 01273242250 ولسيادتكم جزيل الشكر والعرفان 4 4/
6
دي شركة نصب
كتب :فاعل خير
بتاريخ: السبت 22 سبتمبر 2012 الساعة 09:45 مساءً
إلي كل من يهتم بأمر هذا المركز, أحب أن أوضح لكم أن هذا المركز هو مركز نصب فلايوجد بة أي شخص سبقو أن حصل علي أي شهادة لتأهيلة في العمل في مجال التوحد,و كل مايدعية أعضاء المركز من أنهم إختصاصيين هو كذب , و يمكنكم أن تسألوا أعضاء المركز عن شهاداتهم قبل القيام بأي تعاقد
7
عنوان المركز
كتب :هبة القربي
بتاريخ: الأربعاء 12 سبتمبر 2012 الساعة 10:12 صباحاً
8077 ش الاشجار متفرع من شارع 9 المقطم تليفون 01000702750 الموقع : www.ssc4specialneeds.com www.facebook.com/ssc4specialneeds
8
ما هو العنوان
كتب :وليد حلمى محمد
بتاريخ: الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 الساعة 02:39 مساءً
برجاء توضيح عنوان المركز بالمقطم ولكم جزيل الشكر
     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي