X
X
X
X

طب الازهر يفوز بجائزة دولية في دبي

مؤتمر السبت 02 ديسمبر 2017 الساعة 03:14 صباحاً

 فاز قسم المخ والأعصاب بطب الأزهر بجائزة مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمرض التصلب المتعدد، عن بحث قام بتقديمه خلال المؤتمر الذى عقد فى دولة الامارات بدبى، فى الفترة من 24 إلى 25 نوفمبر .

 وتقدمت الجامعات بالعديد من الأبحاث في هذا المرض بأحدث طرق التشخيص والعلاج ، وقامت اللجنة الاوروبية باختيار البحث المقدم من قسم المخ والأعصاب جامعة الأزهر نظرا لأهمية المادة العلمية المقدمة وأشادت بالنشاط المصرى المتميز خلال المؤتمر .
 ويشرف علي البحث الفائز مجموعة من ا.د فتحي عفيفي، ا.د نبيل العجوز ،ا.د صبري الهجين ،ا.د سيد الزيات والدكتور احمد عصمت والقائم بالبحث.
 وصرح الدكتور احمد عصمت مدرس المخ والأعصاب بطب الأزهر أن موضوع البحث كان متعلقا بالتشخيص المبكر لمرض التصلب المتعدد فى المخ، فى هؤلاء المرضى الذين يعانون من التهاب العصب البصرى الحاد وأجريت الدراسة على حوالى 30 مريضا مصريا ممن يعانون من ذلك المرض، وأثبتت الدراسة أنه باستخدام الرنين المغانطيسى وتصوير الألياف العصبية الدقيقة بالمخ يمكن التشخيص المبكر لهذا المرض.
 وأشار إلي إن علاج هذا المرض متوافر على نفقة الدولة والمجالس الطبية المتخصصة، موضحا أن التصلب المتعدد هو مرض مناعى ينتج عن تلف المادة البيضاء بالمخ، ويسبب مضاعفات تظهر فى الرنين، حيث يسبب المرض ضعف فى الأبصار، وتنميل بالأطراف، وضعف بالحركة، واضطراب فى الاتزان.
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي