X
X
X
X

شركة إماراتية تعمل مجموعة واسعة من الفحوصات خلال 8 دقائق

مؤتمر الأحد 25 نوفمبر 2018 الساعة 03:11 صباحاً

 بمناسية شهر الصحة للرجال والموافق لشهر نوفمبر من كل عام أطلقت إحدى الشركات الإماراتية منصة جديدة ومبتكرة لعمل فحص صحي شامل في بضع دقائق ومن ثم اقتراح برنامجي غذائي وتدريبي محدد.

* وفي هذا الإطار، طرحت شركة سبوتشيك منصة على شكل كرسي لعمل فحوصات للصحة الوقائية خلال 8 دقائق مع التركيز على الأمراض المرتبطة بأسلوب الحياة وطرح برامج للرعاية عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بها.
وهو عبارة عن نظام متكامل لفحص عدد من المؤشرات الحيوية للجسم مع الأستعانة بالتطبيق الإلكتروني ENHAAP واقتراح برنامج متابعة خاص بكل حالة على حده تتضمن النظام الغذائي، مستوى اللياقة البدنية مع إمكانية التواصل مع المدربين المعتمدين عبر الهاتف لتقديم أي استشارات إضافية.
حصلت المنصة على تصريح من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وشهادة الاعتماد الأوروبية، كما حصل المنتج على عدد من الجوائز في القطاع الطبي والتقني تقديراً للفكرة المبتكرة. وتسعى الشركة في الوقت الراهن لتقديم المنتج للمؤسسات والدوائر الحكومية الراغبة في تعزيز الصحة المهنية لموظفيها ولياقتهم البدنية، حيث تسمح لهم المنصة للمشاركة في التحديات المؤسسية المرتبطة بالصحة العامة ومن ثم التواصل مع مدربي تطوير الذات وزملاء العمل لاتباع أفضل الطرق لحياة أفضل ملئها الصحة والعافية.
تبدأ رحلة المستفيد من الخدمة بتقييم مبدئي مدته 8 دقائق وذلك من خلال الجلوس بشكل مريح، ذلك أن الجهاز يستخدم تقنية الأشعة تحت الحمراء غير الضارة وذلك لقياس 30 مؤشراً حيوياً بما فيها تحليل التوتر، مؤشر الارهاق، مستوى رطوبة الجسم، ومعدل ضربات القلب والأوعية الدموية.
وخلال الفترة ما بين 2015 – 2017 عكفت سبوتشك على عمل مسح على عينة كبيرة من الرجال وصلت لـ1744 شخصاً، تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 71 عاماً ومن 73 جنسبة مختلفة وجاءت النتائج على النحو التالي:
* 25% من الرجال لديهم وزن زائد 5 كيلوجرامات وهو ما يعد شحوم زائدة
* 61% من العينة هم دون مستويات ترطيب الجسم القياسية
* 62% يعانون من القلق
* 52% من العينة يعانون الارهاق السيء بسبب قلة النوم أو ضغط العمل
* 15% يتمتعون بقدر جيد من صحة الأوعية الدموية
يذكر أن سبوتشيك تأسست من قبل عدد من المبتكرين الرواد والدكتور مانوج مينون مدير تقنية المعلومات لدى سبوتشيك والذي يمتلك أكثر من 27 عاماً من الخبرة في مجال التقينة والتخطيط مع تركيز خاص على قطاع الصحة، ويقول مانوج " تعمل منصة سبوتشيك على إجراء فحص شامل للعميل وبشكل دقيق، وتعتمد تلك التقنية على امتصاص الضوء، ومن خلال الإنعكاس والتحليل الطيفي للأشعة تحت الحمراء.
ويرى الدكتور مينون أن الرجال سيستفيدون كثيراً من المنصة الجديدة من خلال إتاحة الفحص أربعة مرات على الأقل سنوياً، ومن ثم يتبعها نصائح على صعيد الغذاء والتدريبات بمساعدة التطبيق الإلكتروني ENHAPP.
ولا بد من التنويه هنا بأن هذه التقنية الحديثة والبرنامج المصاحب لها تختلف كلياً عن تقنيات الشركات الأخرى المنافسة والتي تستخدم طريقة تحليل الدهون في الجسم (BIA)، والتي لا تعطي نتائج دقيقة؛ وذلك لتأثير عدة عوامل أهمها آخر موعد تناول فيه العميل الطعام، آخر تاريخ تناول فيه الكحوليات، مستوى ترطيب الجسم، وآخر موعد قام فيه العميل بعمل تمارين ، وفي حالات السيدات تتأثر بآخر موعد للدورة الشهرية. كما أن تلك التقنية "=-تحليل الدهون في الجسم- لا تتناسب مع الأشخاص الذين يستخدمون جهاز تنظيم نبضات القلب وجهاز الصدمات الكهربائية."
وأضاف مينون قائلاً: " نعمل عن كثب مع مدراء الموارد البشرية والصحة العامة في عدد من المؤسسات بهدف تدشين برنامج للرعاية الصحية يناسب المؤسسة التي ينتمون إليها ونوعية
بيئة العمل، بالإضافة إلى تحليل دقيق لعدد من المؤشرات الحيوية والتي تقدم تصوراً كاملاً عن صحة الفرد." مع الأخذ في الاعتبار التركيز على خصوصية كل موظف.
وختم مينون بالقول: " لاحظنا من خلال التواصل مع المؤسسات أنها تهتم بصحة منتسبيها وهو ما يقلل أيام الانقطاع عن العمل ويدفع بالانتاجية قدماً. ومن جانبنا فإن فريق العمل الخاص بالتقنية لدنيا وآخرين بالقطاع الطبي يعملون بشكل دؤوب لتحسين دقة المعلومات المذكورة بالموقع والتطبيق الإلكتروني لتعزيز تجربة العملاء. ويبقى هدفنا الأسمى وهو نشر وتسويق المنتج على الصعيدين الإقليمي والعالمي.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي