X
X
X
X

إطلاق العلامة التجارية " فرانش هيلثكير" فى مؤتمر الصحة العربي 2019

مؤتمر الخميس 03 يناير 2019 الساعة 05:20 صباحاً

 من المقرر أن تشارك مائة وعشرة شركة فرنسية في فعاليات معرض الصحة العربي وهو أكبر معرض متخصص في مجال الصحة على مستوى الشرق الأوسط ويعقد في دبي ، ومن بين هذه الشركات تشارك ثلاثون شركة جديدة لأول مرة بالمعرض. وبمناسبة تنظيم الجناح الفرنسي بمعرض الصحة العربي في نسخته لعام 2019، ستقوم الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً بيزنس فرانس بإطلاق العلامة التجارية الجديدة  فرانش هيلثكير . وهي عبارة عن مبادرة مبتكرة تهدف إلى تجميع الشركات الفرنسية والباحثين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية لتوحيد الترويج لأنشطتهم دولياً.

ومن خلال مساحة عرض تتخطى 1400 متر2، ستقوم الخبرة الفرنسية بعرض تميزها بمجالات عدة متنوعة تشمل جراحة وتقويم العظام وإعادة التأهيل والتعقيم ومعالجة المخلفات والحلول الطبية عن بعد والمعدات والأثاث الخاص بالمستشفيات وجراحات التركيبات الصناعية وأدوات القياس الطبية.
وتهدف العلامة التجارية الجماعية " فرانش هيلثكير" إلى تكوين محرك دفع من خلال مقاربة جماعية لتعزيز نفوذ الخبرة والتكنولوجيا الفرنسية في مجال الصحة. والدعوة موجهة لكل المعنيين بالنظام البيئي الصحي الفرنسي الراغبين في الانضمام لهذه المقاربة الجماعية للتواصل مع الرابطة الفرنسية للرعاية الصحية عبر الرابط التالي: https://frenchhealthcare.fr/en/join-us/
لقد استطاع سوق الأجهزة الطبية الفرنسي عام 2017 تحقيق حجم أعمال بلغ 28 مليار يورو وهو يضم أكثر من 1300 شركة علماً بأن 92% منها هي شركات صغيرة ومتوسطة. وتمكن القطاع الصناعي من توفير 85.000 وظيفة في فرنسا. ويمثل التصدير العنصر الرئيس لتحقيق نمو القطاع حيث يسجل حجم أعمال التصدير نمواً سنوياً يبلغ 5%.
هذا وتوفر فرنسا قدرة هائلة على الابتكار في قطاع الأجهزة الطبية بفضل خبرة صناعية وعلمية وطبية مشهود لها. ويرجع الفضل في تميز قطاع الأجهزة الطبية لاعتماده على نموذج نمو ثلاثي الأركان ألا وهو "ابتكار منطقي وتوجه دولي ونمو خارجي". وهذا النموذج مصحوب بصادرات تعد المحرك الرئيس مع الأخذ في الاعتبار لوجود عوائق على صعيد السوق المحلي. وبالتالي يظل الابتكار يمثل الأهمية المحورية لهذه الشركات. الأمر الذي ينعكس على مستوى الرغبة في تطوير حلول لخواص جديدة ولا سيما حلول نابعة من تكنولوجيا الصحة الإلكترونية.
مع الدعم المقدم من شركتي سانوفي وفيديكس ومن شركاء إقليميين من فرنسا أمثال رابطة التجارة الدولية لمنطقة بريتاني ورابطة ديف.إب و ليل أوراسانتيه والمركز التنافسي مديكالبس، سيقوم الجناح الفرنسي بالتركيز على أحدث الابتكارات الفرنسية خلال معرض الصحة العربي 2019. إذ أن الطابع التقني لهذه الابتكارات من شأنه تلبية التوقعات الخاصة بهذا السوق المحلي الذي يشهد تزايد للطلب المصحوب بنمو سريع.
وقد علق السيد جون بول شوير الممثل الإقليمي والمدير العام لشركة سانوفي بمنطقة الخليج قائلا: "إن تقديم الابتكار في مجال الرعاية الصحية بشكل يستفيد منه حقاً المريض إلى جانب تحسين الرعاية يمثل أحد الالتزامات الرئيسية لشركة سانوفي. وأنا أؤمن بأن عمليات الشراكة هي أمر حيوي لتحقيق ذلك. ومؤتمر الصحة العربي يمثل منصة هامة للقاء جهات متقاربة فكرياً مما يساعد على تبادل الرؤى والتجارب وبحث إمكانات التعاون. ونحن يسعدنا دوماً العمل مع شركاء لديهم نفس القيم".
وأضاف السيد طارق هنيدي نائب رئيس العمليات لدى شركة فيديكس إكسبرس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلا: " مدفوعا بالاقتصادات الناشئة ، والعمر المتوقع الأطول والتقدم التكنولوجي ، فإنه من المتوقع أن يتخطى حجم السوق العالمي للرعاية الصحية الـ1.86 ترليون دولار أمريكي هذا العام. تدعم فيديكس الاحتياجات المعقدة لهذه الصناعة مثل التحكم في درجة حرارة العينات والمنتجات الحساسة من خلال تقديم حلول ريادية للخدمات اللوجستية في مجال الرعاية الصحية. وابتكارات فيديكس مثل نظام سنس أوير® من شأنها متابعة إجمالي رحلة المنتجات الحيوية الخاصة بالرعاية الصحية مع توفير مستويات جديدة للمتابعة والتأمين والتحكم من البداية حتى النهاية. الأمر الذي يمثل نقطة تحول هامة لشركة فيديكس ونحن نواصل العمل للابتكار على مستوى إجمالي سلسلة الإمداد الخاصة بالرعاية الصحية".


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي