X
X
X
X

في الولايات المتحدة

عروض فنية من دينا الوديدي من الموسيقى المصرية المعاصرة والكلاسيكية

مؤتمر الأحد 30 سبتمبر 2018 الساعة 12:57 صباحاً

 يسر سفارة الولايات المتحدة بالشراكة مع برنامج سنتر ستيج للتبادل الفني Center Stage أن تعلن عن جولة الفنانة دينا الوديدي وفرقتها بالولايات المتحدة. وتبدأ جولة دينا الوديدي في يوم 15 سبتمبر وتنتهي في 19 أكتوبر وستقوم بأداء حفلاتها في أنحاء الولايات المتحدة كما ستتضمن جولتها مزيجا من العروض الصغيرة والحفلات الموسيقة الكبيرة في شرق وجنوب الولايات المتحدة في عشرة مدن أمريكية مثل أوستن وتكساس وبنسلفانيا ولويسبرج ونيويورك وساوث بيرلنجتن وفيرمونت.

نجحت دينا الوديدي في إعادة إحياء الموسيقى الشعبية المصرية بشكل مبدع من خلال دمجها للأصوات التقليدية والحديثة. وقد شاركت دينا الوديدي فيما سبق في حفل السفارة الأمريكية المسمى "الحكواتية" أو "رواة القصص" حيث مزجت تراث الماضي بنجاحات الحاضر في مصر وتعتمد أغانيها الأصلية على الفولكلور والطقوس والموسيقى الشعبية في أوائل القرن العشرين، بالإضافة إلى الأفكار والاستكشافات العالمية.
ويرحّب برنامج سنتر ستيج للتبادل الثقافي الذي تدعمه الخارجية الأمريكية منذ عام 2012 بالأصوات الجديدة الهامة في الحوار الثقافي للولايات المتحدة، بهدف توسيع عالمنا ومشاركة وجهات نظر عالمية متنوعة مباشرة مع المجتمعات في الولايات المتحدة. وفي الموسم الرابع للبرنامج، يجمع سنتر ستيج مجموعات متنوعة من الموسيقيين الدوليين للقيام بجولة في الولايات المتحدة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، وتستضيفهم الكليات والجامعات والمهرجانات ونوادي الموسيقى والمراكز الثقافية. كما تشمل كل جولة الإقامة في مدن كبيرة وبلدات صغيرة، ومجموعة من الأنشطة ومن العروض وورش العمل والمناقشات والتبادل الفني والفصول الموسيقية التعليمية والتجمعات المحلية.
ويعد برنامج سنتر ستيج مبادرة دبلوماسية لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية تديره مؤسسة نيو إنجلاند للفنون بالتعاون مع منظمات الفنون الإقليمية في الولايات المتحدة، بدعم من مؤسسة دوريس دوك للفنون الإسلامية ومنظمة الثقة للتفاهم المتبادل. 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي