X
X
X
X

فى مهرجان أسوان لسينما المرأة

السفارة الأمريكية تحتفل بإسهامات “المرأة في السينما”

مؤتمر الجمعة 08 مارس 2019 الساعة 09:39 مساءً

 بالشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة ، استضافت السفارة منتجة الأفلام المصرية الأمريكية دينا إمام في مصر في الفترة من 25 الي 26 فبراير لقيادة ورشة عمل ولقاءات مباشرة مع صانعات الأفلام المصريات. وقد اشتهرت دينا إمام من خلال إنتاخا لفيلم "يوم الدين".

من جانبها ، قالت نائبة رئيس البعثة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة  دوروثي شيا: "يسعدنا أن نوفر هذه الفرصة أمام صانعي الأفلام المصريين للتواصل مع نظرائهم والموجهين، ولاستكشاف التعاون المستقبلي ومناقشة فرص التمويل وتبادل الخبرات والأفكار." وأضافت قائلة "السينما يمكنها أن تكون أداة قوية لتمكين المرأة والفتيات، سواء خلف الكاميرا أو أمامها."
ودعمًا للمهرجان أيضاً، دعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمجلس القومي للمرأة، والحكومة اليابانية، إنتاج الفيلم المصري "بين بحرين" الذي تم عرضه لأول مرة في المهرجان والذي يلقي الضوء من خلال قصة مؤثرة على الآثار السلبية الشخصية والمجتمعية لختان الفتيات مع تأكيد أهيمة وفوائد تمكين النساء والفتيات. الفيلم هو أول إنتاج لشركة Axeer Productions المتخصصة في انتاج أفلام المرأة، وقد فازت الشركة خلال المهرجان بجائزتين عن الفيلم.
تعمل السفارة بالتعاون مع المهرجانات السينمائية وصانعي الأفلام في جميع أنحاء مصر، وتستضيف صانعي الأفلام الأمريكيين لقيادة ورش العمل وإلقاء محاضرات ودورات تدريبيه. وللتعرف على المزيد حول دعم السفارة للثقافة والفنون ومجالات التعاون الأخرى مع مصر


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي