X
X
X
X

عبدالله النجار: الدستور الذي نعده يؤكد على المرجعية الإسلامية والعربية لمصر

عمرو الشوبكي: أرفض وجود مواد طائفية في الدستور الجديد أو مواد ذات تمييز عنصري

عمرو الشوبكى
مؤتمر الخميس 31 أكتوبر 2013 الساعة 04:09 صباحاً

 عبدالله النجار: الدستور الذي نعده يؤكد على المرجعية الإسلامية والعربية لمصر

عبر الدكتور عمرو الشوبكي، مقرر لجنة نظام الحكم في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عن رفضه لوجود مواد طائفية في الدستور الجديد أو مواد ذات تمييز عنصري.
وأضاف "الشوبكي"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد بجاتو ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأربعاء، أن مازال الحوار جارٍ مع ممثلي حزب النور للتوافق حول مصير المادة 219.
وأوضح مقرر لجنة نظام الحكم في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أنه لا يوجد أي خلاف على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، 
وتابع:"لا يزال هناك حوار حول توصيف الدولة بـ"مدنية" في الدستور، واللجان الفرعة انتهت بنسبة 95% من مقترحاتها بينما تتبقى المواد الخلافية، ويجب أن تكون حرية الاعتقاد مطلقة وتصان الشعائر في الدستور".
ومن جانبه، قال الدكتور عبدالله النجار، ممثل الأزهر بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه لا يوجد خلاف بمعني الخلاف بين ممثلي الأزهر وحزب النور.
وأضاف "النجار"، في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد بجاتو ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأربعاء، أن اللقاءات مع ممثلي حزب النور تُعد نوعا من التوافق للتوصل لصيغة توضح مبادئ الشريعة الإسلامية.
 وتابع:"الدستور الذي نعده سيكون مصريا وطنيا خالصا يحقق أمال المصريين المرجوة، ويؤكد على المرجعية الإسلامية والعربية لمصر، ويصون كرامة المواطن المصري".
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي