X
X
X
X

تنظمه نهضة مصر للنشر

برنامج تدريب للمعلمين لتعزيزقيم "المواطنة" لدى الطالب المصري

مؤتمر الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الساعة 05:41 صباحاً

 قامت نهضة مصر للنشر بتنفيذ برنامج تدريب للمعلمين تحت عنوان "قيم المواطنة" بهدف غرس مجموعة من القيم والأخلاقيات لدى الطلاب. استهدف البرنامج معلمي المدارس الابتدائية بمحافظة الفيوم تحديدًا لمعلمي الصف الأول الابتدائي. وقد تضمن البرنامج، الذي تم عقده في بداية شهر سبتمبر 2019، تدريب أكثر من 1100 معلم وما يقرب من 15 موجهًا إداريًّا في 557 مدرسة مختلفة.

وقد جاءت هذه المبادرة فيإطار بروتوكول التعاون الذي وقعته نهضة مصر للنشر مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ديسمبر 2018 خلال احتفالية نهضة مصر للنشر بعيدها الـ80.
وتمحورت المادة التدريبية للبرنامج،التي تم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم، حول 5 قيم رئيسية للمواطنة وهي:الأمانة، المسئولية، الشجاعة، الاحترام، وعدم التمييز. وشمل البرنامج طرقًا تربوية وتعليمية عن كيفية غرس تلك القيم والأخلاقيات لدى طلابنا من سن صغيرة، وحثهم على أهمية ممارستها لبناء مجتمع أفضل يشعر بالمسئولية تجاه وطنه ويحترم ويتقبل الآخر.
ومن جانبها، صرحت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر قائلة: "يأتي هذا البرنامج التدريبي في ظل سعينا الدائم لتطوير وبناء الأجيال القادمة علميًّا وثقافيًّا وأخلاقيًّا،ولهذا حرصنا على تطوير برنامج تدريبي وتوعوي للمعلمين؛ حيث إنهم المؤثر الأساسي والمباشر في تنشئة أطفالنا. فالبرنامج يساعدنا على وضع نواة للأخلاقيات والسلوك الإيجابي في أطفالنا منذ الصغر مع تعزيز شعور الانتماء لديهم والحفاظ على هويتهم المصرية وثقافة بلادنا".
ومن الجدير بالذكر، أن نهضة مصر للنشر تتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على نطاق واسع، إذ تم اختيارها من قبل الوزارة للمشاركة في تطويرالمناهج التعليمية الجديدة 2.0 والتي تهدف إلىإعادة بناء المواطن المصري وخلق أجيال جديدة تمتلك مهارات حقيقية. وفي هذا السياق، قامت نهضة مصر بتأليف وتطوير المناهج الجديدة للغة العربية لمرحلة رياض الأطفال، إلى جانب مناهج اللغة العربية والتربية الدينية للصف الدراسي الأول والثانى الابتدائي، بالإضافة إلى تأليف دليل المعلم لتدريس تلك المناهج الجديدة.
وتماشيًا مع متطلبات العصر والتطور الذي يشهده العالم في مجال التكنولوجيا والتعليم التفاعلي؛ قامت نهضة مصر أيضًا بتحويل كافة المناهج للتعليم الأساسي إلى مناهج تفاعلية تم تصميمها خصيصًا لتنمية المهارات التعليمية والشخصية للمتعلمين. وتتوفر تلك المناهج التفاعلية على بنك المعرفة المصري.
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي