X
X
X
X

السفير الأمريكي يفتتح الركن الأمريكي الجديد في الإسكندرية

مؤتمر الأربعاء 19 مايو 2021 الساعة 05:41 صباحاً

 افتتح سفير الولايات المتحدة في مصر جوناثان كوهين بالتعاون مع هيئة أمديست اليوم الثلاثاء 18 مايو الركن الأمريكي الجديد في الإسكندرية الكائن في المقر السابق للقنصلية العامة الأمريكية. يُعد الركن الأمريكي امتداد للتواجد الثقافي الأمريكي بالإسكندرية، والذي بدأ بتأسيس مكتبة في سنة ١٩٤٧، حيث يوفر الركن الأمريكي الجديد مكتبة ثرية بمصادر المعلومات المختلفة عن التاريخ والأدب والمجتمع الأمريكي. وبدءأً من شهر يونيو، سيوفر برنامجاً كاملاً من البرامج الافتراضية (وبرامج حضور مباشر حينما تسمح الظروف) للطلاب وشباب المهنيين في الإسكندرية والدلتا. ومن خلال الركن الأمريكي، ستوفر الأمديست برامج ارشاد للطلاب الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة بالإضافة إلى التدريبات التأهيلية للحياة الجامعية وغيرها من الخدمات. 

وقد صرّح السفير الأمريكي كوهين: "في العام الماضي استفاد نحو 500 ألف مواطن مصري من البرامج المختلفة التي تقدمها المراكز الأمريكية American Spaces  في مصر للتعرف على الثقافة الامريكية وأنشطة الاعمال والتدريب على اتقان اللغة الإنجليزية وتبادل الأفكار والآراء مع الدبلوماسيين الأمريكيين. ويسعدنا أن يوفر هذا الركن الأمريكي الجديد في الإسكندرية المزيد من الفرص لأهل الإسكندرية والمحافظات المجاورة لاكتشاف الولايات المتحدة في سعيهم للإعداد لمستقبلهم." 
وخلال زيارته، قام السفير بجولة في الركن الأمريكي الذي تم تجديده حديثًا والتقى بفريق أمديست وطلاب المدارس الثانوية المتفوقين أعضاء نادي الكليات التنافسي (Competitive College Club) والذين يستعدون للدراسة في الكليات والجامعات الأمريكية. 
الركن الأمريكي في الإسكندرية هو الثالث من نوعه في مصر بعد المركز الأمريكي في القاهرة المتواجد داخل مقر السفارة الأمريكية بجاردن سيتي والركن الأمريكي بالمعادي في مكتبة المعادي العامة 
 
                                      


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي