X
X
X
X

فى التعليم بمصر

نهضة مصر وأكاديمية البحث العلمي يقومان بالاستثمار في شركات دعمًا للابتكار

مؤتمر الاثنين 03 يناير 2022 الساعة 01:55 مساءً

 قامت كل من نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures وأكاديمية البحث العلمي فى الاستثمار في ثلاث شركات ناشئة تعمل في مجال التعليم وهي:OBM Education  و Super Fny و Crafty Workshop،وذلك لدعمها في توسيع أعمالهم والنمومن خلال انضمامهم إلى برنامج التسريع الخاص بـEdVenturesوالذي يستمر على مدار  3 أشهر؛ الأمر الذي يتيح لتلك الشركات فرصًا أفضل للتواصل مع العديد من الخبراء في مجال تكنولوجيا التعليم، إلى جانب الحصول على برامج إرشادية وتدريبية تتماشى مع احتياجاتها. 

أما عن هذه الشركات الناشئة، فالشركة الأولى هي:OBM Education والتي تقدم عددًا من الخدمات التعليمية والمحتوى الإرشادي سعيًا لدعم طلبة المدارس عبر برامجها التدريبية المختلفة والفعاليات. كما تقدم تطبيقًاإلكترونيًّا يحمل اسم "طالب"يعمل على دعم كافة احتياجات الطلبة المتعلقة بالتعليم الموازي، واختيار المهنة المناسبة عبر خصائص التطبيق المتنوعة. 
وعلى هامش هذا الاسثمار صرح عمر البربري الشريك المؤسس لشركةOBM Education قائلًا: "نحن نسعى إلى تقديم تجربة جديدة مع شركة EdVentures وتوسيع نطاق خدماتنا لتشمل كافة أنحاء مصر والشرق الأوسط، هذا إلى جانب تطوير الحلول التعليمية التي نقدمها حاليًّا، حيث نرغب في تركيز مجهودنا لتطوير منتجنا الإلكتروني "طالب" ليعمل كمنصة متكاملة لدعم الطلاب، لذلك نود من خلال هذا الاستثمار أن نقدم المزيد من الحلول لخدمة شريحة أكبر من الطلاب وسد احتياجاتهم المختلفة.
أما الشركة الناشئة الثانية فهي Super Fnyوالتي تقدم خدمات تدريب وبرامج تعليم للـتأهيل الفنى والمهنى، بالإضافة إلى برامج تتعلق بالسلامة والمهارات الشخصية وريادة الأعمال. كما تقدم فرصًا للتوظيف وأنشطة مختلفة على هيئة محاضرات وفعاليات لتغيير الصورة الإجتماعية للتعليم الفنى. يشرح مؤسس شركة Super Fny أحمد أنور أهمية هذا الاستثمار لشركته قائلًا: "تخطط الشركة حاليًّا لإطلاق خدماتها عبر الإنترنت، وتدشين منصة تعليمية في مصر لتقديم خدمات التدريب الفني وخدمات التوظيف؛ هذا إلى جانب تصميم المناهج لمختلف التخصصات باستخدام تقنية الواقع الافتراضي. 
أما الشركة الثالثة فهي Crafty Workshopوالتي تقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت للحرفيين تشمل كافة الصناعات اليديوية والحرف. كما توفر دورات تدريبية في كيفية إدارة الأعمال مثل: تطوير المنتجات والتصويرو التسعيروالتسويق وادارة العلامات التجارية والشؤون المالية لمساعدة أصحاب الحرف من تطوير مصدر دخلهم. ومن جانبها، صرحت هدير شلبي الشريك المؤسس لـ Crafty workshop تعقيبًا على هذا الاستثمار قائلة : "يسعدنا تلقي الدعم والتمويل من شركة EdVenturesونسعى من خلال هذا التمويل إلى تطوير منصتنا والتوسع في خدماتنا، ونعتمد بالأساس على خبرة EdVentures الواسعة فى مجال التعليم وعلى فرص العمل المختلفة التى ستوفرها لنا بفضل علاقاتها المختلفة داخل وخارج مصر".
هذا، وقد صرحت داليا إبراهيم، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة EdVentures قائلة:"نفخر بمواصلة دعم الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم، ونقوم هذه المرة بتوسيع نطاق استثمارنا ليشمل التعليم الفنى والتدريب المهني والحرف اليدوية،وذلك من خلال استثمارانا فى Super Fny و Crafty Workshop. كما نؤمن أيضًا بفريق OBM Education وأهمية دورهم المؤثر على طلاب المدارس الثانوية ".
أما عن شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures فهي أول شركة رأس مال مخاطرفي الشرق الأوسط متخصصة فى مجال تكنولوجيا التعليم. تم إطلاق الشركة في 2017من قبل مجموعة نهضة مصر؛ الرائدة في قطاع التعليم. هذا وتستثمر EdVentures في الشركات الناشئة العاملة فيتكنولوجيا التعليموالشركات التيتقدم الحلول والخدمات المبتكرة في قطاعات التعليم والثقافة. وقد قامتالشركة مسبقًا بالاستثمار في 9 شركات ناشئة تخطط لتوسيع نطاق خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
من جانبه، أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي قائلًا:  "تعتبر الأكاديمية أكبر داعم للشركات الناشئة في مصر من خلال برنامج "انطلاق"؛ والتي يعد أحد البرامج القومية التي تقدمها أكاديمية البحث العلمي التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال، وتقديم الخدمات المالية والفنية للشركات الناشئة".
وأضاف قائلًا: " تهدف أكاديمية البحث العلمي إلى اختيار أفضل الشركات الناشئة في العديد من المجالات، بما في ذلك التعليم وتكنولوجيا التعليم،وذلك بالتعاون مع نهضة مصر لريادة الأعمالEdVentures، التي تحتضن وتقوم بتسريع الشركات الناشئة في هذا القطاع بشكل ممتاز".
وأضاف :"منذ عام 2015 وحتى الآن، قدمت أكاديمية البحث العلمي 28 حاضنة تكنولوجية بتمويل 70 مليون جنيه مصري. وأشار صقر إلى أن "أكثر من 15 حاضنة جديدة ستنضم إلى برنامج "انطلاق" خلال الأيام القليلة القادمة بتمويل يتجاوز 75 مليونًا وتغطية جغرافية واسعة في مصر لتلبية احتياجات المناطق المختلفة. كما أن هناك 13 محافظة تخدمها شبكة برنامج " انطلاق" ولا يزال لدينا المزيد". 
كما أضاف دكتور صقر:"حتى الآن شاركت أكثر من 182 شركة في البرنامج، حقق بعضها أكثر من 500٪ من نمو في الإيرادات، ونجحنا فى توفير أكثر من 954 فرصة عمل للمبتكرين والرواد الشباب، فضلًا عن رواد الأعمال. كما يعمل الآن ما يقرب من 151 شركة تقنية ناشئة بالفعل في السوق المحلية بتمويل مقدم الأكاديمية ".
الجدير بالذكر، أنه خلال السنوات الأربع الماضية، أدت الشراكة الناجحة بين برنامج"إنطلاق"وEdVentures  إلى دعم أكثر من 60 شركة ناشئة متخصصة فى قطاع التعليم وتكنولوجيا التعليم والتي تعد من أكثر الشركات المصرية تأثيرًا فى هذا المجال وتساعد الآلاف من الشباب المصرى فى خلق حياة أفضل لهم من خلال التعليم والبرامج التدريبية والثقافية، كما تساعد المنشآت التعليمية في تقديم خدمات أفضل من خلال نظم تكنولوجية متقدمة.
 
 
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي