X
X
X
X

يسرا الهوارى تقدم الموسيقى المصرية المعاصرة إلى الجماهير الأمريكية

مؤتمر الاثنين 24 سبتمبر 2018 الساعة 08:32 صباحاً

  يسر سفارة الولايات المتحدة في القاهرة بالشراكة مع برنامج سنتر ستيج لتبادل الفنون Center Stage أن تعلن عن الظهور الأول للفنانة يسرا الهواري في الولايات المتحدة. وستقوم يسرا وفرقتها بجولة في الفترة من 11 سبتمبر إلى 12 أكتوبر في أنحاء الولايات المتحدة. وستضم جولتها عدداً من الحفلات وأنشطة التبادل الفني والحفلات العامة في واشنطن العاصمة وكيتري و مين وألبوكيركي في نيومكسيكو.

وتعد يسرا الهواري وفرقتها من العروض الأساسية الثابتة في مشهد الموسيقى المستقلة في مصر حيث تمزج موسيقى "الأندرجراوند" بالأصوات الموسيقية الساحرة والتي يقودها عزفها على الاكورديون بألحان تطرب لها الآذان. وتدمج يسرا في أغانيها الموسيقى الفرنسية وموسيقى الاندي روك والجاز مما يجعل موسيقاها عالم فني فريد وهي تؤدي الموسيقى بجاذبية مرحة وتعبر مؤلفاتها الموسيقية عن الحياة اليومية في القاهرة كما تمثل موسيقى حوض البحر المتوسط والتي تغذي صوتها الفريد.
ويرحّب برنامج سنتر ستيج للتبادل الثقافي الذي تدعمه الخارجية الأمريكية منذ عام 2012 بالأصوات الجديدة الهامة في الحوار الثقافي للولايات المتحدة، بهدف توسيع عالمنا ومشاركة وجهات نظر عالمية متنوعة مباشرة مع المجتمعات في الولايات المتحدة. وفي الموسم الرابع للبرنامج، يجمع سنتر ستيج مجموعات متنوعة من الموسيقيين الدوليين للقيام بجولة في الولايات المتحدة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، وتستضيفهم الكليات والجامعات والمهرجانات ونوادي الموسيقى والمراكز الثقافية. كما تشمل كل جولة الإقامة في مدن كبيرة وبلدات صغيرة، ومجموعة من الأنشطة ومن العروض وورش العمل والمناقشات والتبادل الفني والفصول الموسيقية التعليمية والتجمعات المحلية.
ويعد برنامج سنتر ستيج مبادرة دبلوماسية لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية تديره مؤسسة نيو إنجلاند للفنون بالتعاون مع منظمات الفنون الإقليمية في الولايات المتحدة، بدعم من مؤسسة دوريس دوك للفنون الإسلامية ومنظمة الثقة للتفاهم المتبادل


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي