X
X
X
X

خبيره : العطاء يساعدك على التواصل مع روحك

مؤتمر الخميس 20 يوليو 2017 الساعة 05:57 صباحاً

قالت خبيره التنميه البشريه دكتوره حنان نجم إن العطاء تجربة جميلة . وإنك بممارسة العطاء تحققي فارقاً في حياتك وحياة الآخرين من حولك وكم هو شعور قوي أن تكوني قادرة على العطاء .
و تشرح "نجم " لذلك يمكنك من خلال العطاء أن تصلي إلى كامل قدراتك، وأن تتجنبي الوحدة، وتبتعدي عن الخوف، وتتواصلي مع روحك، وتعثري على المعنى والإشباع في حياتك . 
و توضح "نجم " هناك الكثير والكثير من الأماكن والأشخاص الذين يمكنك العطاء لهم يمكنك أن تمنحي لنفسك، ولأسرتك، وللمسنين من عائلتك، ولأطفالك، ولمجتمعك، والمؤسسات الاجتماعية غير الهادفة للربح، ولكوكب الأرض بأسره .
و لفتت "نجم " يمكنك أيضآ أن تمنحي الجيل القادم العديد من الهدايا . وإحدى أفضل الهدايا التي يمكنك أن تقدميها للأطفال هو أن تعلميهم جمال العطاء . ويمكنك كذلك أن تعلميهم كيف يعتنون بالبيئة، بحيث يتركونها في حال أفضل للأجيال القادمة .
و أشارت "نجم " أن كل شخص قادر على تقديم شيء ما ابتسامة، دعاء، أو حتى فكرة جيدة . يمكن أن يكون العطاء ماديًّا أو غير مادى . يمكنك أن تمنحي الحكمة، الحب، الضحك، الوقت، المال، المهارات، الاهتمام، أو الصفح .
وأكدت "نجم " ليس ما تمنحي فقط هو ما يهم، ولكن أسلوبك في العطاء له كذلك أهميته . إنك عندما تمنحي دون قيد أو شرط وباحترام تحققي أكبر تأثير ممكن من عطائك . يمكنك أن تعطى القليل أو الكثير، إن الخيار خيارك أنت . وكلما ازداد عطاؤك، ازدادت إستفادتك . وقد تكون هذه الاستفادة فورية أو قد تستغرق بعض الوقت، ولكن لا يذهب أي عطاء هكذا سدى دون أن تلحظه القوانين الطبيعية للكون


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي