X
X
X
X

القاهرة تستضيف الاجتماع التاسيسى الاول للشبكة العربية للعلاقات العامة

مؤتمر الثلاثاء 15 أغسطس 2017 الساعة 07:25 صباحاً

 عقدت بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة أعمال الاجتماع التأسيسي الأول للشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة خلال يومي 26 و27 يوليو 2017 وذلك تفعيلاً لتوصيات المؤتمر العربي الدولي الثاني للعلاقات العامة المنعقد بفيينا بدولة النمسا عام 2014، حيث نصت التوصية الثانية على: "تدعوا المنظمة العربية للتنمية الإدارية إلى إنشاء كيان عربي للعلاقات العامة يكون مقره المنظمة العربية للتنمية الإدارية ويهدف إلى جمع كيانات العلاقات العامة في الدول العربية تحت مظلة واحدة".

 حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التأسيسية المكونة من كوكبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الإعلام والعلاقات العامة من عدة دول عربية. ومن بينهم الاستاذة لولا زقلمة رائدة العلاقات العامة في مصرورئيس مجلس إدارة شركة رادا والكاتب الصحفي محمد الشبه رئيس تحرير بوابة الحكاية والدكتورة شيرين زقلمة أستاذ العلاقات العامة بالجامعة الأمريكية والدكتورة فوزية يوسف الحبيب الأمين العام المساعد لشئون العلاقات العامة والإعلام بمجلس الشورى بالبحرين والدكتورة عبير مراد استشاري العلاقات العامة ورئيس قسم العلاقات العامة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والأستاذة نجلاء نصير مدير عام المسؤولية المجتمعية والعلاقات العامة بالمصرية للاتصالات والاستاذة غادة مسعود مدير العلاقات العامة والإعلان بالشركة المصرية للاستعلام الائتماني والأستاذ محمد محمود ولد محمد المكلف بمهمة ديوان وزارة العلاقات مع البرلمان بموريتانيا والأستاذ ياسر الشيمي مدير العلاقات العامة والمراسم في منظمة المرأة العربية، والأستاذ مصطفى عثمان مدير العلاقات العامة بالجهاز القومي للاتصالات.
 وكانت أعمال الاجتماع قد بدأت بعرض عن رؤية المنظمة المقترحة لآلية عمل الشبكة وعرض لأهداف تأسيس الشبكة وميثاق الإنشاء قدمته الدكتورة/ رانيا عبد الرزاق، رئيس مجموعة الأنشطة الدبلوماسية والعقارية بالمنظمة حيث أوضحت أن الهدف من اجتماع اللجنة هو مناقشة واعتماد ميثاق الشبكة، والاتفاق والإعلان عن معايير الترشح لعضوية المكتب التنفيذي للشبكة، والتوقيع كأعضاء مؤسسين على ميثاق الشبكة.
 عمل أعضاء اللجنة التأسيسية على إثراء الاجتماع من خلال مقترحاتهم وتعديلاتهم على ميثاق الشبكة والتي أسفرت في ختامه عن توقيعهم على "ميثاق الشبكة"، وسيقوم السادة أعضاء اللجنة التأسيسية على إعداد "اللائحة التنفيذية" بنهاية شهر سبتمبر 2017، كما اتفق الحاضرون على عقد "الاجتماع التأسيسي الثاني" على هامش المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة بالقاهرة خلال ديسمبر 2017. 
 وعبر السادة أعضاء اللجنة التأسيسية عن شكرهم لجهود المنظمة متمثلة في سعادة الدكتور/ناصر القحطاني، مدير عام المنظمة في إنجاح هذه المبادرة ودعمها على كافة الأصعدة.
 ويأتي تأسيس الشبكة تتويجا لجهود المنظمة في الارتقاء بمنظومة العلاقات العامة والتواصل في المنطقة، ودعماً للأنشطة التي قدمتها على مدار السنوات الماضية، وقبل أشهر قليلة من انطلاق المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة في ديسمبر المقبل بالقاهرة.
هذا وسيكون يكون مقر الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة في مقر المنظمة العربية للتنمية الادارية الرئيس وفروعها في المقرات الإقليمية.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي