X
X
X
X

رئيس زامبيا في زيارة تفقدية للمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان

مؤتمر السبت 02 ديسمبر 2017 الساعة 01:08 صباحاً

 قام السيد/ادجار لونجو- معالي رئيس جمهورية زامبيا ووفد رفيع المستوى ضم 4 وزراء و37 رجل أعمال بزيارة تفقدية للمنطقة الصناعية بي آي باركس بمدينة العاشر من رمضان. صاحب الرئيس الزامبي خلال زيارته الدكتور/ عبدالمنعم البنا- معالى وزير الزراعة واستصلاح في مصر.

وخلال الجولة التفقدية، رحب السيد/ أحمد السويدي- الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي برئيس زامبيا والوفد المرافق له، والذي ضم السيد/هاري كالابا-وزير الخارجية، والسيدة/مارجريت مواناكاتوي-وزير التجارة والصناعة، والسيدة/ دورا سيليا-وزيرة الزراعة، ثم قام السيد/ محمد القمّاح- المدير التنفيذى لقطاع السويدى للتطوير وبى آى باركس بشرح متكامل لمنطقة بي آي باركس الصناعية، وحجم استثماراتها والغرض من انشائها، والحلول التي تقدمها لقطاع الصناعة المصري والأجنبي، والشركات المستثمرة بها.
وتعليقاً على تلك الزيارة الهامة، يقول السيد/ أحمد السويدي-الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إلكتريك: "إنه شرف كبير أنّ نستقبل رئيس جمهورية زامبيا والوفد الرفيع المرافق له في بي آي باركس التي تُعد من أكبر وأحدث المناطق الصناعية واللوجستية في مصر. إنّ مجموعة السويدي للتطوير تؤمن برؤية الحكومة المصرية في إقامة مجموعة من المناطق والمجمعات الصناعية المتخصصة التي تسعى لتقديم باقة متنوعة من الحلول والخدمات اللوجستية التي تضيف قيم جديدة ومبتكرة لسلاسل التوريد للشركات والمصانع التي تعمل بها، وتعمل على الإسراع بوصول المنتجات للأسواق في بيئة الأعمال التي تتسم بتنافسيتها الشديدة. من ناحية أخرى، تفخر مجموعة السويدي إلكتريك باستثماراتها الكبيرة في القارة الأفريقية، خاصة في كل من زامبيا ودول عديدة من القاره الأفريقية، حيث ننظر باهتمام كبير لهذا السوق المحوري الذي يمثل عمقاً اقليمياً لا غنى عنه للسوق المصري ننطلق منه لخدمة أكثر من مليار نسمة يعيشون في القارة السمراء"
تأتي زيارة رئيس زامبيا لمصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وزامبيا، من خلال التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة، وزيادة حجم التبادل التجاري مع مصر من خلال توثيق العلاقات بين رجال الأعمال المحليين والمستثمرين وشركات القطاع الخاص في السوق المصري. من ناحية أخرى، تجسد زيارة سيادته رغبة زامبيا في إقامة مناطق صناعية متخصصة تكون بي آي باركس نموذجاً لها.
يضيف السيد/محمد القمّاح- المدير التنفيذى لقطاع السويدى للتطوير: "إنّ زيارة معالي رئيس زامبيا والوفد المرافق له للمنطقة الصناعية بي آي باركس يؤكد أنّ مشروعنا يمثل نموذجا يحتذى للمناطق الصناعية التي ترغب الدول الأفريقية في إقامتها، حيث يوجد السوق الأفريقي فرص هائلة للتنمية في قطاع البنية التحتية وخدمة خطط النمو المستدام. "


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي