X
X
X
X

انطلاق معارض "الكتريكس Electricx" و"سولارتك Solar-Tec" و"مفسكMEFSEC "

إستعراض أحدث الابتكارات ل 300 شركة محلية وعالمية غدا في القاهرة

عمرو شوقى
مؤتمر السبت 02 ديسمبر 2017 الساعة 02:13 مساءً

 ينطلق غداً الأحد المعرض الدولي للكهرباء والطاقة "الكتريكس Electricx"، أقدم المعارض المتخصصة في هذا المجال، إلى جانب معرضه الشقيق "سولارتك Solar-Tec" لنظم الطاقة الشمسية، ومعرض الشرق الأوسط لمكافحة الحريق والسلامة والأمن "مفسك"MEFSEC . تُقام المعارض الثلاث في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات. تأتي فعاليات المعارض الثلاثة تحت رعاية المهندس/ شريف إسماعيل- رئيس الوزراء، والدكتور/ محمد شاكر- وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء/ محمد العصار-وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور/ محمد هشام الشريف- وزير التنمية المحلية، والدكتور/مصطفى مدبولي-وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، والدكتور / على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية. 

ومن المتوقع أن تجتذب المعارض الثلاث الآلاف من أكبر خبراء الصناعة الذين يناقشون مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بشبكة الكهرباء والطاقة في مصر بالمعرضين الأول والثاني، ونظم الأمن والسلامة ومكافحة الحريق بالمعرض الثالث. تضم المعارض الثلاثة حوالي 300 عارضا وحوالي اثني عشر متحدثا من كبار الشخصيات وممثلين من ما يقرب من 20 دولة. وتعليقاً على إقامة المعارض الثلاثة، يقول المهندس/ عمرو جلال شوقي - رئيس مجلس إدارة شركة ايجيتك الهندسية: "إن تطوير الصناعات يتطلب المزيد من التعاون. ومما لا شك فيه أن المعارض التي نقوم بالمشاركة في استضافتها في القاهرة ستعمل على تعزيز تنمية قطاعات الطاقة والحرائق والسلامة والأمن. فإننا في ايجيتك نتطلع إلى اقتناص الفرص الهامة التي من شأنها تيسير الأعمال وتحقيق نمو على مستوى القطاعات المختلفة، حيث توفر مثل هذه المنصات فرصة فريدة لتحقيق هذا الهدف."
فمع تزايد الطلب على الطاقة الكهربائية بمعدلات سريعة في مصر يأتي معرضي الكتريكس وسولارتك ليستعرضا مجموعة كبيرة من أحدث المنتجات والخدمات في قطاعات توليد ونقل وتوزيع الطاقة وحلول الإضاءة والطاقة المتجددة. يضم كلا المعرضين أكثر من 250 شركة عارضة، حيث يتم خلالهما استعراض أحدث المنتجات والمعدات للآلاف من خبراء الطاقة مباشرةً، مما يدعم تطوير الصناعة والأعمال في جميع أنحاء مصر وشمال أفريقيا. وتضم قائمة كبار العارضين في الكتريكس هذا العام كل من: اوميكرون الكترونيكس، وABB ، وميجر المحدودة، والسويدي اليكتريك بينما تتضمن أهم الشركات العارضة في سولارتك كل من شركة إنجيتيم، وJA للطاقة الشمسية، جينكو سولار. 
وتعليقاً على مشاركة شركة السويدي إليكتريك في معرض إلكتريكس هذا العام، صرح المهندس/ أحمد حسونه، مدير تسويق الشركة: "قررت السويدي إليكتريك عودة المشاركة في معرض إلكتريكس لأنه يقدم لنا فرصة رائعة لاستعراض التقدم الذي حققناه خلال الأعوام الماضية منذ أخر مشاركة لنا في المعرض عام 2008. لم تعد السويدي إليكتريك مجرد شركة رائدة في صناعة الكابلات فقط، بل نفتخر بكوننا "المزود العالمي لحلول الطاقة". لقد قمنا بتوسيع آفاقنا ونأمل أن تساهم نجاحاتنا الحالية والمستقبلية في تحقيق نجاحات مماثلة لعملائنا وشركائنا والاقتصاد المصري ككل."
وخلال معرضي الطاقة، يتم استعراض أحدث الابتكارات التي تقدمها كبرى الشركات في القطاع الصناعي على مستوى العالم بما في ذلك شركة أرسيليك، والنصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية الماكو، و شركة إيمكا ميدل ايست، وفلير سيستمز، و إنجيتيم، و جينكو سولار، Kingsmill  للصناعات، Lande Endüstriyel Metal Ürünler San. Tic. A.Ş، وميجر المحدودة، واوميكرون الكترونيكس الشرق الأوسط، و Sarnikon Metal ve Elektronik San. Tic. Ltd. Şti.,، وSDMO فرنسا، وطيبة للتجارة والهندسة، و Thyeast Koruma Röleleri San. Ve Tic. Ltd. Şti..
من ناحية أخرى، ضم معرض "مفسك-MEFSEC" لمكافحة الحريق والسلامة والأمن مجموعة من كبرى الشركات العارضة تضمنت بافاريا، مجموعة وطنية، سفيكو جلوبال، مصنع بوش الإمارات لمعدات مكافحة الحريق (FIREX)، لتشفيلد لمعدات الحريق والسلامة، رابيدروب، MVL Firestop Building Materials Trading . ويتضمن المعرض المنتجات المتعلقة بمكافحة الحريق والسلامة والأمن بما في ذلك أحدث التقنيات في مجال السلامة الصناعية، والحماية من الحرائق، وسيارات الإطفاء والمعدات المساعدة، ومعدات الأمن، والحماية الشخصية، والحماية من السرقة. وتُعد دورة هذا العام هي السابعة والعشرين لمعرض الكتريكس، والخامسة عشر لمعرض "مفسك MEFSEC"، والسابعة لمعرض "سولارتك Solar-Tec" المعرض الرائد في مجال نظم الطاقة الشمسية في شمال أفريقيا. ويتزامن انعقاد المعارض التي تقام على مدار ثلاثة أيام مع عقد مؤتمر مفتوح للجميع ليضم خبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم لمناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك الاتجاهات الحالية، ودراسات الحالة، أحدث الابتكارات في القطاعات المختلفة والفرص المتاحة للمستقبل.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي